عادي

شرم الشيخ تتوسع في الطاقة الشمسية لتحقيق التحول الأخضر

20:15 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة: «الخليج»

أكدت د. ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة المصرية التزام الوزارة بالعمل مع محافظة جنوب سيناء لتحويل شرم الشيخ إلى مدينة خضراء، من خلال عدد من المبادرات، ومنها التوسع في محطات الطاقة الشمسية، وإدخال الحافلات الكهربائية لأول مرة، والتخلص من الأكياس البلاستيكية.

وأكدت الوزيرة خلال مؤتمر صحفي، الاثنين، لإلقاء الضوء على التوسع في تنفيذ محطات الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء في مدينة شرم الشيخ، العمل على نشر محطات الطاقة الصغيرة على أسطح المنشآت، بالتعاون مع شركاء التنمية.

وأوضحت أنه تم تنفيذ العديد من محطات الطاقة الشمسية بإجمالي قدرات تتعدى 40 ميجاوات، مؤكدة أن الاهتمام بنشر الطاقة الشمسية في المدينة يُعد أحد المحاور الرئيسية للتحول الأخضر.

وأكدت وزيرة البيئة أن محطات الطاقة الشمسية تساهم في زيادة نسبة الطاقة الجديدة والمتجددة، وفي توفير استخدام الوقود، والحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري.

وأشارت إلى اهتمام مؤسسات الدولة بهذا التحول الأخضر في المدينة، موضحة أن وزارة الخارجية المصرية تتعاون مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة في تمويل المحطات الشمسية في المنشآت العامة، من خلال منحة مقدمة من الاتحاد الأوروبي. كما أن وزارة الكهرباء تقدم العديد من التسهيلات لربط مصادر الطاقة الشمسية بالشبكة القومية للكهرباء.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/26ee4ym5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"