عادي

«مركز حماية الطفل» يتلقى 1208 بلاغات خلال 2023

20:04 مساء
قراءة دقيقتين
1
2
3
4

الشارقة: «الخليج»

بمناسبة اليوم العالمي لخطوط نجدة الطفل، والذي يصادف 17 مايو/ أيار من كل عام، نظم مركز حماية الطفل والأسرة والفروع التابعة لدائرة الخدمات الاجتماعية، فعالية اليوم العالمي لخطوط نجدة الطفل، تحت شعار «ولي صوت»؛ حيث استقبل فريق عمل خط نجدة الطفل بالمركز مجموعة من طلبة مدرسة الأندلس للتعليم الأساسي الحلقة الأولى بالشارقة، كما احتفلت أفرع الدائرة في كل من مدينة الحمرية والذيد والمدام والبطائح وخورفكان ودبا الحصن ومليحة وكلباء؛ وذلك بحضور عدد من أولياء الأمور من الأمهات وممثلي المدارس.

وتجول الأطفال في المركز للتعرف إلى أقسامه والدور الذي يقوم به في حماية ورعاية الطفل، وتعرفوا بشكل سهل إلى الأنشطة التي تم طرحها للأطفال، كما تم إطلاعهم على آلية استلام البلاغات عبر قسم خط النجدة، كما تخللت الفعالية مسابقات ترفيهية وتثقيفية.

وعبر الأطفال عن مدى سرورهم لزيارة المركز والتعرف عن قرب إلى فريق العمل، وخوض تجربة العمل الاجتماعي للفريق، مثمنين أهمية هذه الزيارة لهم، ومعبرين عن شكرهم وتقديرهم لهذه الفرصة.

وبحسب خلود آل علي مدير المركز، فإن الفعالية تهدف إلى تعريف الأطفال بحقوقهم، وتعريفهم بأن أصواتهم مسموعة لدى مختلف فئات المجتمع، وقالت: «نسعى لوجود سفراء لنا في مختلف الأماكن التي يتجمع بها الأطفال وتحديداً المدارس، لكي يسهموا في توعية رفاقهم وأصحابهم بالمركز والمهام المنوطة به، والأهم من ذلك تعريفهم بأن المركز قادر على حمايتهم من أي سوء قد يعترضهم».

وكشفت أن عدد البلاغات الواردة للطفل نحو 1208 بلاغات، منذ بداية عام 2023 حتى نهاية شهر إبريل/ نيسان الماضي، أما عملية الترويج لخط النجدة فتتم من خلال تقديم البرامج التوعوية في المدارس الحكومية والخاصة بالشارقة، وكذلك المشاركة في الفعاليات والمناسبات الخاصة بالطفل والمهرجانات، كما يتم تقديم ورش عمل حول آلية تقديم البلاغات والتعريف بخدمة الراصد الأمين في المستشفيات والمراكز الصحية الحكومية والخاصة والمؤسسات ذات الاختصاص بحماية الطفل ورعايته بالدولة.

وذكرت أن الطفل باستطاعته التواصل معنا على خط النجدة بكل سهولة من خلال الاتصال بالرقم (800700)، لكن في الأغلب تكون الاتصالات واردة من الأفراد المحيطين بالطفل من معلمين وأصدقاء للأسرة أو الأقرباء وبالأخص أحد الوالدين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2az4x5bd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"