عادي

الذهب ينخفض بفعل ارتفاع الدولار مع استمرار محادثات سقف الدين الأمريكي

23:59 مساء
قراءة دقيقة واحدة

انخفض الذهب، الأربعاء بفعل ارتفاع الدولار الذي قلص بعض التدفقات الباحثة عن الملاذ الآمن في المعدن النفيس بسبب مخاطر تخلف الحكومة الأمريكية عن سداد ديونها، بينما يقيم المستثمرون محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي لشهر مايو.
وتراجع الذهب في السوق الفورية 0.6 بالمئة إلى 1962.92 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1825 بتوقيت جرينتش بعدما ارتفع في وقت سابق بما بلغ 0.5 بالمئة. وأغلقت العقود الأمريكية الآجلة للذهب منخفضة 0.5 بالمئة عند 1964.60 دولار.
وسجل مؤشر الدولار أعلى مستوى في شهرين مما أثر على الطلب على المعدن الأصفر المقومة بالعملة الأمريكية.
وأظهر محضر اجتماع المركزي الأمريكي الذي جرى يومي الثاني والثالث من مايو أيار أن مسؤولي البنك «اتفقوا بصفة عامة» على أن اليقين بشأن الحاجة للاستمرار في رفع الفائدة «أصبح أقل». ونشر محضر الاجتماع اليوم الأربعاء.
وحوم الذهب قرب أدنى مستوياته في شهر ونصف الشهر الذي لامسه الأسبوع الماضي في ظل ارتفاع أسعار الفائدة الذي يزيد تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الذي لا يدر عائدا.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة في السوق الفورية 1.4 بالمئة إلى 23.10 دولار للأوقية بينما تراجع البلاتين 2.2 بالمئة إلى 1024.59 دولار وهبط البلاديوم 2.6 بالمئة لأدنى مستوى في حوالي شهرين عند 1408 دولارات.
 (رويترز) 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4pr3v5bb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"