عادي

حملات تفتيشية مكثفة على أحواض السباحة العامة في العين

21:46 مساء
قراءة دقيقتين

بدأت بلدية مدينة العين تكثيف الحملات التفتيشية على أحواض السباحة العامة في مختلف الأماكن من الفنادق، والمنتجعات، والنوادي، والمجمعات السكنية التجارية في مدينة العين استعداداً لموسم الإجازة الصيفية.

وتأتي هذه الحملة في إطار جهود بلدية مدينة العين لتحفيز الرقابة الفعالة، حفاظاً على صحة وسلامة المجتمع من خلال زيارات ميدانية منتظمة من قبل فرق الصحة العامة، للتأكد من استيفائها جميع الاشتراطات والمعايير الصحية، وذلك بفحص مياه أحواض السباحة بانتظام للتأكد من سلامتها، وجودتها، ومطابقتها المواصفات والمعايير الصحية.

بلغ عدد أحواض السباحة التي تم الكشف عليها حتى الآن 69 مسبحاً، بما فيها المسابح العامة والخاصة لفئات مختلفة من الرجال، والنساء، والأطفال.

وقال هزام الظاهري مدير إدارة الصحة العامة: «اعتمدت البلدية ممثلة في إدارة الصحة العامة خططاً ربع سنوية للزيارات التفتيشية الدورية على كافة أحواض السباحة العامة في مدينة العين للتأكد من مدى التزامها بتطبيق الاشتراطات والمعايير الصحية وفقاً للدليل الإرشادي الخاص باللائحة التنفيذية لأحواض السباحة، كما وضعت خطة تفتيش لتنفيذها خلال الربع الرابع من العام الحالي».

وأضاف: «تقوم الفرق التفتيشية من خلال الزيارات الميدانية بالتأكد من تطبيق الاشتراطات والمعايير الصحية لأحواض السباحة العامة من قبل مشغلي أحواض السباحة، إضافة إلى التأكد من الوثائق المطلوبة للعمل بها، والتي تشمل شهادة تدريب العاملين الصادرة عن مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة، وشهادة الفحص الطبي للعاملين في حوض السباحة الصادرة عن دائرة الصحة في أبوظبي، وكشف عمال صادر عن وزارة الموارد البشرية والتوطين».

وأوضح الظاهري الاشتراطات الصحية المطلوبة من مشغلي أحواض السباحة والتي تتضمن عدم تشغيل أو إدارة حوض السباحة أو تنفيذ أي تعديلات عليه دون الحصول على ترخيص، وتشغيل الحوض وملحقاته وصيانته بشكل دوري، ووضع لوحة إرشادية للقواعد الواجب اتباعها من قبل مستخدمي الحوض في مكان بارز بالغتين العربية والإنجليزية، وإصلاح أي أضرار في الأرضيات أو الحائط والممرات المؤدية للحوض، كما يجب توفير سباح إنقاذ مرخص من جهة معتمدة. ومن الاشتراطات المهمة تقديم تقرير كامل عن الحوادث والحالات المرضية التي تقع في حمام السباحة وملحقاته للإدارة خلال 24 ساعة وتسجيل الواقعة في سجلات التشغيل. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5xxafs4t

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"