عادي

بلدية العين توفر خدمات تصاريح الخيم الرمضانية عبر «تم»

15:37 مساء
قراءة دقيقتين
بلدية العين توفر خدمات تصاريح الخيم الرمضانية عبر «تم»

العين - وام

أعلنت دائرة البلديات والنقل - بلدية مدينة العين عن توفير خدمات تصاريح الخيم الرمضانية في العين بنوعيها المؤقتة والخيرية عبر منصة «تم».

وتقدم البلدية خدمة الخيمة الرمضانية المؤقتة خارج حدود القسائم السكنية باعتبارها خدمة فورية متاحة للأفراد، تمكنهم من إقامة خيمة رمضانية خارج حدود القسائم السكنية.

أما الخدمة الثانية فهي تصريح تركيب خيمة رمضانية خيرية، وهي خدمة تقدم من قبل شركات تركيب الخيام يتم الحصول على التصريح خلال يوم عمل واحد بعد اعتماد الموقع.

وجميع خدمات الخيم الرمضانية مجانية بدون أي رسوم لجميع الفئات، وحددت البلدية اشتراطات لتراخيص الخيم الرمضانية بجميع أنواعها وتضمنت: ضرورة الالتزام بشروط ونظام الأمن والسلامة، وعدم استخدام معدات الطهي أو أدوات إشعال الفحم داخل الخيمة، كما لا يسمح بممارسة أي نشاط بيع أو شراء أو تأجير او عروض ترويجية، أو إلقاء محاضرات او دروس داخل او خارج الخيمة دون الحصول على الموافقات من الجهات المعنية والمختصة، بالإضافة إلى عدم استخدام مكبرات الصوت خارج أو داخل الخيام وذلك حفاظا على السكينة العامة وعدم الازعاج.

أما الاشتراطات الفنية لخدمة تصريح خيمة رمضانية مؤقتة خارج حدود القسائم السكنية فيسمح للفرد بتصريح خيمة واحدة فقط خارج حدود القسيمة بمساحة لا تزيد عن 60 متراً مربعاً، وارتفاع أعلى نقطة في الخيمة عن 4.5 متر.

ويُسمح ببناء الخيمة بالمواد الخاصة بالخيام مثال (مثل: الصوف وبيت الشعر والطربال وغيرها)، وعلى الفرد بناء الخيمة أمام المنزل في المنطقة ما بين القسيمة والرصيف فقط، على ألا تؤثر على حركة المرور في الشارع أو ممرات المشاة أو التسبب بالأضرار في أي خدمات أخرى.

وأكدت البلدية، أن جميع التصاريح تستوفي المتطلبات والموافقات من الإدارة العامة للدفاع المدني وشركة العين للتوزيع، وأخذ الموافقات المطلوبة منالهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف وإدارة المرور والدوريات، ومركز ابوظبي للنقل المتكامللاستكمال إجراءات استخراج التصريح، وذلك حسب موقع الخيمة الرمضانية.

ونوهت البلدية المستفيدين من هذه الخدمة بالالتزام بجميع اشتراطات تصاريح الخيم الرمضانية الخيرية والمؤقتة لتفادي سحب التصريح وإزالة الخيمة، وذلك في حال تم رصد أي مخالفات لعدم الالتزام بهذه الاشتراطات التي حددتها البلدية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5784d5e7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"