عادي

خريج في الجامعة القاسمية يؤسس مركز «سلطان القاسمي» بالسنغال

23:35 مساء
قراءة دقيقة واحدة
جمال الطريفي يكرم الخريج موسى نيانج

الشارقة – أمير السني

كرّمت الجامعة القاسمية أحد خريجيها بجائزة «الخرّيج المتميز» في دورتها الثانية، بعد أن قام ببناء مدرسة لتدريس القرآن الكريم وعلومه الشرعية في دولته السنغال، تحمل اسم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وذلك وفاء وعرفاناً لما يقوم به سموه في خدمة العلم.

وكرّم جمال الطريفي رئيس الجامعة، الطالب موسى نيانج من دولة السنغال، بحضور الدكتور عواد الخلف مدير الجامعة، لما بذله من جهود في نشر العلم عقب تخرجه في الجامعة.

وقال موسى نيانج ل «الخليج»، إنه عقب تخرجه في الجامعة القاسمية، أنشأ مدرسة لتعليم العلوم الشرعية واللغة العربية، إضافة إلى المعارف والعلوم المعاصرة، بالعاصمة السنغالية داكار، موضحاً أنه أقام قواعدها وبنيانها من المكافأة الشهرية التي كان يحصل عليها في أثناء دراسته بكلية القرآن الكريم بالجامعة القاسمية، وقد أطلق على المدرسة اسم «مركز القاسمي» وفاءً وشكراً لصاحب السمو حاكم الشارقة، وقد حقق المركز حضوراً مميزاً في دولة السنغال، وصار قبلة للأطفال الذين جاؤوا إليه من جميع الأقاليم للالتحاق به.

وقال نيانج خلال تكريمه: «إنه شرف كبير لي تكريمي اليوم، سبقه فضل أكبر بكثير عندما احتضنتني الجامعة القاسمية بأساتذتها وإدارييها أربعة أعوام، تعلّمت فيها كيف أكون معلّماً ناجحاً، وكيف أكون في عملي سفيراً لرؤية هذه الجامعة ذات الرسالة العظيمة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2v34v389

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"