عادي

أسهم «مارفل تكنولوجي» تقفز 29% بعد أرباح فصلية قوية

21:54 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مقر الشركة

واصلت أسهم «مارفل تكنولوجي» ارتفاعها الكبير،الجمعة، حيث قفزت بنسبة 28.85% على خلفية نتائج الأرباح الفصلية القوية.

وأعلنت شركة صناعة الرقائق، الخميس، 31 سنتاً في الأرباح المعدلة للسهم للربع الأول، أي أكثر من تقدير إجماع «رفينيتيف» البالغ 29 سنتاً للسهم. وبلغت الإيرادات 1.32 مليار دولار لهذه الفترة، أكثر من 1.3 مليار دولار إجماع المحللين.

ويتم تداول أسهم «مارفل» عند مستويات لم تشهدها منذ إبريل/ نيسان 2022.

وفي مكالمة جماعية مع المحللين، قال الرئيس التنفيذي لشركة «مارفل»، ماثيو مورفي: «إن الشركة بدأت في إعادة تقييم الإمكانات التجارية الهائلة للذكاء الاصطناعي».

وقال مورفي: «في الماضي، اعتبرنا الذكاء الاصطناعي واحداً من العديد من التطبيقات داخل السحابة، لكن أهميته وبالتالي الفرصة قد ازدادت بشكل كبير».

تنمية الإيرادات من الذكاء الاصطناعي

وقال محللو «سيتي» في مذكرة للمستثمرين إن «الشركة لديها فرصة كبيرة لتنمية إيراداتها التي يحركها الذكاء الاصطناعي». ورفعت «سيتي» هدفها السعري من 58 دولاراً إلى 61 دولاراً، وحافظت على تصنيف الشراء.

وأضافوا: «في السنة المالية 2023، قدرت مارفل إيراداتها من الذكاء الاصطناعي بحوالي 200 مليون دولار، وهو ما يمثل ارتفاعاً قوياً عن السنة المالية 2022، وتتوقع الشركة أن تصل مبيعات الذكاء الاصطناعي إلى 400 مليون دولار في السنة المالية 2024، قبل أن تتضاعف في السنة المالية 2025».

وشهدت العديد من شركات أشباه الموصلات زيادة بعد تقرير الأرباح القوية من «إنفيديا»، الأربعاء. وتبلغ القيمة السوقية لشركة «إنفيديا» ما يقرب من تريليون دولار. (رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/84uh5vv8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"