عادي

واشنطن تفرض عقوبات على رئيس فاغنر في مالي

15:45 مساء
قراءة دقيقة واحدة
واشنطن - (أ ف ب)
فرضت الولايات المتحدة، الخميس، عقوبات على رئيس مجموعة فاغنر في مالي، بدعوى أنّ «المجموعة العسكرية الروسية الخاصة تستخدم مالي قناة لدعم موسكو في أوكرانيا».
وقالت وزارة الخزانة الأمريكية إن «إيفان ألكساندروفيتش ماسلوف يعمل عن قرب مع المسؤولين الماليين، لتعزيز وجود فاغنر في مالي وأماكن أخرى في إفريقيا».
وقالت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان: «ربما تحاول مجموعة فاغنر إخفاء جهودها للحصول على معدات عسكرية لاستخدامها في أوكرانيا، بما في ذلك العمل من خلال مالي ودول أخرى؛ حيث تملك موطئ قدم».
وأضافت: «من المرجح أنّ فاغنر تستخدم وثائق مزورة لإخفاء عمليات شراء ألغام وطائرات مسيّرة ورادارات وأنظمة مضادة لبطاريات الصواريخ، ومن ثم نقلها لاستخدامها في أوكرانيا».
ووصفت الوزارة مالي بأنها مركز للتوسع الروسي في المنطقة.
وقالت وزارة الخزانة إن: «ماسلوف بصفته رئيساً لمجموعة فاغنر في مالي يرتّب لقاءات بين بريغوجين ومسؤولين حكوميين من دول إفريقية عدة».
وفي إجراء موازٍ، أدرجت الخارجية الأمريكية الخميس اثنين من المسؤولين العسكريين الماليين على القائمة السوداء هما الكولونيل مصطفى سانغاري والميجور لاسين توغولا، قائلة إنهما مسؤولان عن «مجزرة مورا»، التي «ارتكبتها القوات المالية في منطقة مورا وذهب ضحيتها مئات الأشخاص العام الماضي».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/fsbsdwet

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"