عادي
اعتماد جداول امتحانات نهاية العام لطلبة 3 ـ 12

طلبة الـ 12 يستهلون الاختبارات الختامية بمادة الفيزياء

10:45 صباحا
قراءة 3 دقائق

دبي:  محمد إبراهيم

اعتمدت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، الجدولة الزمنية لامتحانات نهاية الفصل الدراسي الثالث للعام الدراسي الجاري 2022-2023- لطلبة الصفوف 3-12 في المدارس الحكومية والتسامح والخاصة التي تتبع المنهاج الوزاري، حيث تنطلق، يوم الأربعاء، 7 يونيو/ حزيران المقبل، وتستمر حتى 16 من الشهر ذاته.

شددت المؤسسة ضمن الموجهات العامة المشمولة، بالجداول الامتحانية التي اطلعت «الخليج» على تفاصيلها، على تطبيق الامتحانات على جميع طلبة الصفوف من 3-12 حضورياً إلى المدرسة، على أن تكون ورقية فقط، لطلبة الصفين الثالث والرابع، وورقية وإلكترونية لطلبة الصفوف من الخامس إلى الثاني عشر.

ضروريات الامتحان

 وأكدت ضرورة إحضار جميع الطلبة أجهزة الحاسوب الخاصة بهم للمدرسة خلال فترة أداء الامتحان، ويحظر استخدام الآلة الحاسبة لطلبة صفوف الحلقتين الأولى والثانية، ويباح لطلبة الحلقة الثالثة، موضحة أن الزمن الكلي للامتحان الإلكتروني ساعة ونصف الساعة، والورقي ساعة واحدة، وفقرات الأسئلة غير مقيدة بزمن محدد، ويسمح للطلبة بالعودة للمراجعة قبل تسليم الورقة، وعلى الطلبة الالتزام بالزي المدرسي الرسمي.

 ومن المقرر أن يقدم طلبة الصف الثاني عشر المسجلين في مدارس التعليم الخاص جميع امتحاناتهم في مدارس التعليم العام الحكومي بإشراف وتنسيق مشترك مع منسقي الفروع المدرسية، ويقدم طلبة الصف الثاني عشر المسجلين في مدارس التسامح جميع الامتحانات في مدارسهم، وتطبق امتحانات مواد اللغتين الإنجليزية والعربية، والرياضيات، والفيزياء والعلوم، إلكترونية وورقية للصفوف من الخامس وحتى الثاني عشر.

جداول معتمدة

 وبحسب الجداول المعتمدة يستهل طلبة الثاني عشر، بمساريه العام والمتقدم، سباق امتحانات نهاية العام، بمادة الفيزياء يوم 7 يونيو/ حزيران، ثم اللغة الانجليزية 8 منه، تليها العلوم الصحية يوم 9 من الشهر ذاته، ثم الرياضيات في 12 منه، ويؤدون امتحان اللغة العربية يوم 13 من الشهر نفسه، تليها الدراسات الاجتماعية يوم 14 منه، ثم التربية الإسلامية في 15 منه، ويختتم طلبة «العام» سباق الامتحان بمادة الكيمياء أو الأحياء، يوم الجمعة، 16 منه، وطلبة المتقدم الامتحان في مادة الكيمياء في اليوم ذاته.

 ومن المقرر أن يبدأ سباق امتحانات نهاية العام طلبة الثاني عشر «مسار النخبة» يوم 7 يونيو المقبل بمادة الفيزياء، ثم اللغة الانجليزية يوم 8 منه، تليها الأحياء يوم 9 منه، تتبعها الرياضيات يوم 12 منه، ثم اللغة العربية يوم 13 من الشهر ذاته، ثم الدراسات الاجتماعية والتربية الإسلامية يومي 14 و15 منه على التوالي، ويختتمون امتحاناتهم بمادة الكيمياء يوم 16 منه.

أما طلبة الثاني عشر المسار التطبيقي، فيستهلون امتحاناتهم بمادة العلوم التطبيقية في 7 يونيو المقبل، تليها اللغة الإنجليزية يوم 8 منه، ثم مادة الرياضيات التطبيقية يوم 12 من الشهر ذاته، تليها اللغة العربية يوم 13 منه، تليها الدراسات الاجتماعية يوم 14 منه، ويختتمون بمادة التربية الإسلامية يوم 15 منه.

تشكيل لجان

 وشددت المؤسسة على أهمية تشكيل لجنة لإدارة الامتحانات في المدرسة، برئاسة مدير المدرسة وتتحمل كل المسؤوليات الإدارية والفنية، بما يضمن سير الامتحانات بصورة سليمة ومنظمة، وتشكيل لجان الملاحظة والمراقبة في القاعات، وحصر أعداد الطلبة المتغيبين بعذر، وإعداد كشف تسليم الامتحانات يوقع عليه الطالب بعد تسليم الامتحانات مع تحديد زمن التسليم.

 وأفادت المؤسسة بأن الاختبارات التعويضية ستعقد خلال الفترة خلال الفترة 19-23 يونيو المقبل، حيث تستهدف الطلبة المتغيبين بعذر مقبول عن امتحانات نهاية الفصل الثالث، أو الذين واجهوا مشاكل تقنية خلال تأدية الامتحانات الختامية، ويتم الحصر من خلال الرابط المخصص لذلك، والذي سيتم الإعلان عنه لاحقاً، مشددة على ضرورة التدقيق على بيانات الطلبة المتغيبين ممن لهم أعذار والذين واجهتهم مشاكل مع ذكر أسماء المواد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mryvdpma

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"