عادي

مبابي يتفوق على ميسي للعام الرابع على التوالي

11:27 صباحا
قراءة دقيقتين
اختير مهاجم باريس سان جيرمان كيليان مبابي، أفضل لاعب في الدوري الفرنسي لكرة القدم للعام الرابع على التوالي، في الحفل الذي أقيم في باريس، ليتفوق على النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي تواجد في برشلونة ولم يحضر حفل توزيع الجوائز.
وتجاوز مبابي (24 عاماً) قائد منتخب فرنسا المتوج للمرة الرابعة بعد أعوام 2019 و2021 و2022، السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الفائز ثلاث مرات بهذه الجائزة التي تمنح من قبل رابطة اللاعبين منذ عام 1994. ولم تمنح الجائزة في عام 2020 بسبب تداعيات فيروس كورونا.
وهي المرة السابعة على التوالي التي يحرز فيها لاعب من سان جيرمان بطل الدوري هذا الموسم للمرة الحادية عشرة في تاريخه في إنجاز قياسي ليفك ارتباطه مع سان إتيان، الجائزة بعد إبراهيموفيتش (2016) والأوروغوياني إدينسون كافاني (2017) والبرازيلي نيمار (2018).
وبعدما تسلم الجائزة من مدرب منتخب «الديوك» ديدييه ديشان أثنى مبابي على اللاعبين الآخرين، ولا سيما «فريق لنس الذي قدم موسماً رائعاً»، وليو ميسي الذي ساعدني أيضاً».
وعن فوزه بالجائزة للعام الرابع على التوالي، قال، «انه لمن دواعي سروري، لطالما أردت الفوز، أن أدون اسمي في تاريخ البطولة. حتى مع كل الطموح الذي كان لديّ، لم أكن أتوقع الفوز بهذه السرعة».
ورداً على سؤال حول مستقبله، أكد وصيف مونديال قطر العام الماضي «سأظل هنا الموسم المقبل».
وهيمن مبابي على الدوري الفرنسي هذا الموسم حيث يتصدر ترتيب الهدافين برصيد 28 نقطة متقدماً بفارق هدف عن أليكسندر لاكازيت مهاجم ليون قبل المرحلة 38 الأخيرة. ويسعى مبابي للفوز بلقب أفضل هداف في«ليغ1» للمرة الخامسة على التوالي ليعادل رقم جان-بيار بابان أفضل هداف مع مرسيليا بين عامي 1988 و1992.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ytdtts8s

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"