عادي
يوفر برامج تدريبية تحسّن أداء الموظف

«نافس» يحدّد 3 مهارات عملية واجتماعية يطلبها صاحب العمل

17:07 مساء
قراءة دقيقتين
شعار نافس
أبوظبي:عبد الرحمن سعيد
حدد برنامج تنافسية الكوادر الإماراتية «نافس»، أبرز 3 مهارات يبحث عنها صاحب العمل، وهي: مؤهل علمي مناسب للشاغر المهني، ومهارات عالية في أداء العمل، وكفاءة وإتقان وإخلاص ونزاهة وسرعة في الإنجاز، ومهارات اجتماعية ومهنية تنسجم مع بيئة عمل الشركة. مؤكداً أنه يقدم مجموعة من البرامج التدريبية التي تسهم في تحسين مهارات الموظف، وتمكينه من شغل الوظيفة التي تلائمه.
وارتفع عدد الشركات الخاصة المسجلة في البرنامج، وتعمل حالياً في مجالات متنوعة، لطرح وظائف متعددة للمواطنين، عبر الموقع الإلكتروني للبرنامج، إلى 9948 شركة، منها 2931 شركة انضمت منذ مطلع عام 2023، حيث كان عددها 7017.
وأوضح «نافس»، أن أبرز البرامج التدريبية التي تسهم في تحسين مهارات الموظف، وتمكينه من شغل الوظيفة التي تلائمه، تتضمن برنامج «كفاءات» الذي يخصص عبره مليار و250 مليون درهم، لطرح برامج تدريبية تخصصية للمواطنين في قطاعات متنوعة. وعبرها ستوفر شهادات وبرامج مهنية معترف بها عالمياً، للمواطنين في القطاع الخاص.
وبين أن برنامج «خبرة» يهدف إلى توفير التدريب المهني والعملي للخريجين المواطنين، من مختلف التخصصات العلمية والمهنية، بالتعاون مع شركات خاصة وشبه حكومية، وتصل مدة التدريب إلى 12 شهراً، وستصرف مكافآت مالية شهرية للمواطنين المتدربين. والهدف من البرنامج دعم المواطنين بخبرات تؤهلهم للالتحاق بوظائف مميزة في القطاع الخاص.
وكانت حكومة الإمارات أطلقت حزمة من مشاريع الخمسين، في 12 سبتمبر2021، وتتضمن 13 مشرعاً وبرنامجاً تندرج تحت برنامج رئيسي بعنوان «نافس».
ولتنفيذ برنامج «نافس»، خصصت حكومة الإمارات 24 مليار درهم، لدعم القطاع الخاص، لاستيعاب 75 ألف مواطن، خلال المرحلة القادمة. وتدعم برامجه ومشاريعه رواتب المواطنين في القطاع الخاص، واشتراكاتهم في نظام التقاعد، وتخصص علاوات مالية لبعض المهن التخصصية، وتمنح علاوات خاصة لأبناء المواطنين. كما تطرح برامج وخططاً لتأهيل الكوادر الوطنية. ويقدم البرنامج، كذلك، الدعم المالي لمشاريع طلبة الجامعات والخريجين.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ya225epm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"