عادي
بعد وداعه ريانة برناوي وعلي القرني

النيادي: أفتقد من يتحدث معي بـ«العربية» في الفضاء

20:01 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي: يمامة بدوان
«توصلون بالسلامة، علي وريانة وطاقم أكسيوم 2، عملنا معاً وعشنا معاً وتركتم ذكريات جميلة، لن أخفي عنكم، لم أكن أتصور يوماً أن أخوض مهمة مع زملاء عرب، سأفتقد إلى من يتحدث معي باللغة العربية هنا، نلتقي بالمستقبل في مهمات فضاء عربية جديدة إن شاء الله».
بهذه الكلمات، ودّع سلطان النيادي زملاءه رائدي الفضاء السعوديين، ريانة برناوي وعلي القرني وطاقم أكسيو 2، الذين غادروا محطة الفضاء على متن «كرو دراغون»، معبراً عن شعوره بفقدان من يتحدث إليه باللغة العربية في الفضاء، متمنياً لهما تحديداً ولباقي الطاقم الوصول بسلام إلى الأرض.
وكان النيادي، استقبل برناوي والقرني بالتمر، والفرحة ترتسم على وجهه، فور وصولهما للمحطة الدولية مساء الثاني والعشرين من مايو/أيار الجاري، وقبل وصولهما بساعات، نشر النيادي فيديو على «تويتر» وهو ينتظرهما بحماس في وحدة «كوبولا»، احتفاء باجتماع العلمين الإماراتي والسعودي في المحطة الدولية، حيث شهد الفضاء لأول مرة وجود 3 رواد عرب في ذات الوقت.
وكانت برناوي والقرني، وجها كلمات الشكر والعرفان لطاقم المحطة، وتحديداً إلى النيادي، على حسن الضيافة والتعاون الذي قدمه لهما، خلال مهمتها على متن المحطة.

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4tvrk8cx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"