عادي

«جولدمان ساكس» يُخطط لجولة جديدة من تسريح الموظفين

22:05 مساء
قراءة دقيقتين
شعار «جولدمان ساكس» في بورصة نيويورك (رويترز)

يستعد بنك «جولدمان ساكس» لمزيد من عمليات التسريح، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر، في أحدث علامة على استمرار التداعيات الناجمة عن جفاف عقد الصفقات في «وول ستريت».

وقال أشخاص لصحيفة «وول ستريت جورنال»: «إن العملاق المالي يستعد لإجراء تخفيضات ستؤثر في مجموعة من الموظفين، بما في ذلك المديرون التنفيذيون وكبار المسؤولين التنفيذيين الآخرين».

وقال أحد الأشخاص: «إن تسريح العمال سيؤثر في أقل من 250 وظيفة، ولا يمكن تحديد التوقيت لكن التخفيضات قد تحدث في غضون أسابيع قليلة».

وتسريح العمال سيكون بمثابة جولة ثالثة من تخفيضات الوظائف في بنك «جولدمان» في أقل من عام. وخفضت «جولدمان» بضع مئات من الموظفين في سبتمبر/أيلول كجزء من الإدارة العادية لمستويات التوظيف، ثم ألغت ما يقرب من 3200 وظيفة، أو نحو 6% من قوتها العاملة، في يناير/كانون الثاني. وكان لدى البنك نحو 45 ألف موظف في الربع الأول.

والتخفيضات الجديدة هي إلى حد كبير نتيجة بيئة عقد الصفقات التي لا تزال في حالة ركود.

وتوقع كبار المسؤولين التنفيذيين في بنك «جولدمان» وبنوك استثمارية أخرى، حدوث انتعاش في الخدمات المصرفية الاستثمارية خلال النصف الأول من العام لكن ذلك لم يتحقق. وكان الربع الأخير يمثل تحدياً للشركات القوية في بنك «جولدمان ساكس»، والخدمات المصرفية الاستثمارية والتجارة؛ حيث انخفضت الإيرادات.

تسريح الموظفين في البنوك الكبيرة

وتسريح العمال يحدث في البنوك الكبيرة الأخرى؛ حيث استغنى «مورجان ستانلي» عن 3000 موظف تقريباً هذا الربع، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر. قال «بنك أوف أمريكا» في آخر مكالمة أرباح له، إنه يعتزم إلغاء ما يقرب من 4000 وظيفة، أو ما يقرب من 2% من قوته العاملة، بحلول نهاية يونيو/حزيران.

وفي خضم فترة الهدوء في إبرام الصفقات، قام كل قسم تقريباً في «جولدمان» بتخفيض النفقات، بما في ذلك أحداث السفر والعملاء، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر.

ويخطط المسؤولون التنفيذيون في «جولدمان»، على سبيل المثال، لحضور عدد أقل من أحداث «فورملا 1» في الولايات المتحدة هذا العام مقارنة بالعام الماضي، عندما أصبح البنك الراعي الرسمي لفريق «McLaren Formula 1».

وخلال يوم المستثمر في جولدمان في فبراير/شباط، قال الرئيس والمدير التنفيذي للعمليات جون والدرون: «إن البنك مصمم على تحرير مليار دولار من كل من نفقات التعويضات وغير التعويضات التي يمكنه إعادة استثمارها في أعماله الأساسية».

وقال رئيس الشؤون المالية دينيس كولمان أيضاً: «إن بنك جولدمان سيتراجع عن استبدال كل موظف غادر الشركة، وسيركز بدلاً من ذلك على إعادة ملء المناصب الحرجة، ومتابعة التعيينات الاستراتيجية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mtp23es3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"