عادي

«أرشدني» لتوعية طلاب الثانوية العامة بالتوجهات المستقبلية

20:39 مساء
قراءة دقيقة واحدة

نظم مكتب شؤون المواطنين في عجمان، مبادرة «أرشدني» في نسختها الثالثة التي عقدت يومي 29 و30 من مايو، بهدف إرشاد طلبة الثانوية العامة وتوعيتهم بالتوجهات المستقبلية للوظائف وكيفية توظيف ميولهم ورغباتهم الأكاديمية في اختيار التخصصات التي تتماشى مع سوق العمل.

وشارك في المبادرة 200 طالب وطالبة من 5 مدارس على مستوى الإمارة، كما قدم الورشة نخبة من المتخصصين في كليات التقنية العليا وبالتعاون مع مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي.

وصرحت مريم المعمري، المديرة التنفيذية لمكتب شؤون المواطنين، بأن المبادرة تأتي ضمن تنفيذ الأجندة الاستراتيجية للمكتب، كما أنها تهدف لإرشاد طلبة الثانوية العامة وأولياء أمورهم، ومساعدتهم على اختيار التخصص الجامعي الملائم لرغباتهم الأكاديمية وما يتوافق مع الاحتياجات المستقبلية للوظائف حسب توجهات الحكومة ورؤيتها.

وأضافت أن المبادرة تضمنت برنامجاً تثقيفياً للفئات المستهدفة على مدار يومين، اشتمل على تقديم نبذة عن كليات التقنية العليا والتخصصات المطروحة، وتسليط الضوء على توعية الطلاب بأهمية توظيف مهاراتهم وميولهم الأكاديمية في اختيار التخصصات المناسبة لهم، إضافة إلى عدد من الأنشطة التفاعلية التي تنمي مهارات الطلاب في تحديد المسار المهني.

وأعرب المشاركون من خلال استبيانات الرأي عن امتنانهم للدور الكبير الذي يقوم به مكتب شؤون المواطنين بعجمان في خدمة المواطنين وتوعية المجتمع في مجال الإرشاد الأكاديمي. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bu56ja5s

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"