عادي

فيديو| جزائري يتحول إلى بطل في بلجيكا

20:09 مساء
قراءة دقيقة واحدة

تمكن شاب جزائري من إنقاذ سيدة عجوز، بعد سقوطها في أحد الأنهار بمدينة لييج البلجيكية.

وقفز نادر بشكات، 26 عاماً، إلى النهر وأمسك بالسيدة، وحرص على رفع رأسها خارج مياه النهر، حتى وصول رجال الإنقاذ الذين انتشلوهما، وسط إشادة من المارة المحتشدين لمراقبة الموقف.

وتداول رواد منصات التواصل الاجتماعي مقطع الفيديو الذي وثق عملية الإنقاذ، وعبروا عن إعجابهم بشجاعة الشاب الجزائري الذي غامر بحياته لإنقاذ امرأة لا يعرفها ورفض التخلي عنها على الرغم من برودة المياه، حتى وصول النجدة.

وحكى نادر ما حدث قائلاً: «كنت أسير مع أحد أصدقائي بعد مغادرتي للمسجد، حين لمحت امرأة تتحرك في المياه، ونبهت صديقي لما يحدث، لكنه اعتقد أنها تسبح ولم يصدق كلامي».

وأضاف «اتبعت إحساسي وقفزت إلى النهر، وعند وصولي إليها كانت بدأت في الغرق، وعند وصول رجال الإنقاذ أشادوا بشجاعتي وطلبوا مني إعطاءهم عنواناً للتواصل معي، لكني أخبرتهم أني بلا مأوى»

وكشف نادر بشكات، أنه هاجر إلى أوروبا بشكل غير شرعي عام 2021، ووصل إلى إسبانيا ومنها تحرك إلى مدينتي باريس وليل في فرنسا، قبل الانتقال إلى بلجيكا في شهر مارس/ آذار الماضي، وفقاً لموقع «الجزائر اليوم».

وتلقى الشاب الجزائري العديد من رسائل الإشادة، وأصبحت قصته متداولة عبر منصات التواصل الاجتماعي، فيما طالب عدد من البلجيكيين بمساعدته وتقنين إقامته في بلجيكا، تقديراً لشجاعته.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/nhc98brd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"