عادي

ثنائية ولقب الهداف لحمدالله في ليلة تتويج الاتحاد بلقب الدوري السعودي

01:13 صباحا
قراءة دقيقتين

الرياض: عيسى الحكمي

في ليلة تتويجه بلقب الدوري السعودي 2023،فاز اتحاد جدة على ضيفه الطائي 2-0 الأربعاء على ملعب الجوهرة المشعة أمام 60 ألف متفرج في ختام الموسم الكروي في السعودية.

وسلم الأمير عبد العزيز الفيصل وزير الرياضة قائد المصري أحمد حجازي قائد العميد كأس البطولة، في حين سجل كل من عبد الرزاق حمد الله والبرتغالي كوستا ثنائية الانتصار رقم 22 من أصل 30 مباراة.

هدف حمد الله جاء من ركلة جزاء في الدقيقة 73 وهو الهدف التاسع للاعب المغربي من نفس النقطة من أصل 21 هدفاً احرزها في البطولة ليصبح هداف الدوري للمرة الثالثة في تاريخه بعدما حقق اللقب مع النصر في نسختي 2019 و2022،وجاء هدف كوستا في الدقيقة 90+6.

وأصبح المدرب نونو سانتو أول برتغالي يفوز بدوري المحترفين مع العميد،وثاني مدرب يحقق اللقب بعد الأرجنتيني كالديرون في 2009.

وشهدت الجولة الأخيرة هبوط العدالة إلى جانب الباطن بعدما خسر الأول 0-2 أمام الاتفاق،في حين استطاع الخليج والفيحاء انقاذ الموقف في الرمق الأخير بعد فوز الأول على مضيفه أبها

3-1،وفوز الثاني على الوحدة 1-0.

وحقق النصر الذي ضمن الوصافة فوزاً عريضاً على ضيفه الفتح 3-0 في مباراة غاب عنها «الدون» كريستيانو رونالدو وشهدت تسجيل البرازيلي تاليسكا هدفين «4 و66» ليرفع رصيده إلى 20 هدفاً كثاني هدافي البطولة،وسجل محمد مران الهدف الثالث من كرة سددها تاليسكا صوب المرمى ولحق بها المهاجم الشاب واكملها هدفاً ثالثاً.

وأنهى الهلال حامل اللقب الموسم في المركز الثالث بعد انتصاره على الرائد 3-2 في مباراة الوداع للاعب عبد الله عطيف الذي انتقل إلى صفوف الأهلي.

افتحح مصعب الجوبر باب التسجيل في الدقيقة 18 وأضاف محمد القحطاني وعبدالله عطيفهدفين «36 و80» وللرائد سجل راكان الدوسري وبابالو سانتوس «90 و90+5».

وكسب الشباب مضيفه ضمك 4-1 ليحقق المركز الرابع برصيد 56 نقطة،وفاز التعاون على الباطن 3-1،ليصبح «السكري» في المركز الخامس برصيد 55 نقطة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4cp92rt7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"