عادي

«البيئة المصرية» تزرع 4 ملايين شجرة

19:24 مساء
قراءة دقيقتين

القاهرة: «الخليج»
أكدت د.ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، أن استمرار أنشطة حملة «اتحضر للأخضر» التي بدأتها وزارة البيئة عام 2019، تهدف إلى تحقيق طفرة كبيرة في قطاع البيئة.
وأشارت الوزيرة، في كلمتها خلال فعاليات الأسبوع الوطني التاسع للتنمية المستدامة، في إطار احتفالات مصر باليوم العالمي للبيئة، إلى أن وزارة البيئة تعمل ضمن حملة «100 مليون شجرة»، بالتعاون مع وزارتي الزراعة والتنمية المحلية، حيث وصلنا حتى الآن إلى زراعة ما يقرب من 4 ملايين شجرة، وما زال العمل مستمراً للوصول إلى الهدف المنشود.
وأوضحت الوزيرة، خلال الفعاليات، التي أقيمت، الأحد، تحت شعار «معاً.. نهزم التلوث البلاستيكي»، أن احتفال وزارة البيئة هذا العام يركز على تنفيذ جولات ميدانية على عدد من المصانع في محافظات مصر، للعمل على دفع تلك المنشآت إلى التزود بالطاقة النظيفة، وخاصة الطاقة الشمسية.
وأكد د.عماد عدلي، رئيس مؤسسة المنتدى الوطني للتنمية المستدامة، أن الأسبوع الوطني التاسع للتنمية المستدامة، الذي سيشهد إقامة ندوة تشاورية ينظمها المنتدى بالتعاون مع وزارة البيئة، تركز على الاهتمام بقطاعات الصناعة والطاقة والزراعة.
وأوضح أن الندوة تضمنت جلستين حول «الاستثمار في قطاع الصناعة والطاقة.. حلول وبدائل»، وناقشت دور الابتكار الأخضر في المنشآت الصغيرة ومتناهية الصغر في التحول للاقتصاد الأخضر، كما ناقشت «فرص وتحديات الاستثمار في قطاع الزراعة»، حيث تناولت الزراعات الصحراوية والأمن الغذائي، بالتركيز على الزراعات البديلة.
وأشار إلى أن الفترة الماضية، ظهرت تعريفات مختلفة للاقتصاد، منها «الاقتصاد الأخضر»، لتحقيق التنمية المستدامة، و«الاقتصاد الأزرق» بهدف إدارة المياه، و«الاقتصاد الدوار»، ويتعلق بفكرة التدوير بشكل عام.
وأضاف أن مجالات الاستثمار البيئي تتيح الفرصة أمام المهتمين من القطاع الخاص والشباب والمجتمع المدني للمشاركة بأفكار ومشروعات مهمة تختص بصون وحماية البيئة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2s4x8d6h

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"