عادي

توقيف مشجع لمانشستر يونايتد بسبب رسالة مسيئة

14:25 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مشجع

ألقت السلطات الأمنية في لندن القبض على مشجع لنادي مانشستر يونايتد، حاول دخول ملعب ويمبلي لحضور المباراة النهائية لكأس الاتحاد الإنجليزي بين فريقه وفريق مانشستر سيتي، مرتدياً قميصاً يحمل رسالة مسيئة.

وأوقفت السلطات المشجع وقد ارتدى قميصاً، وفي الخلف مكتوب عليه الرقم 97، في إشارة لعدد ضحايا «مذبحة هيلزبره» الذين ماتوا دهساً في حادث استاد شيفيلد عام 1989.

وبجانب الرقم 97 كُتبت عبارة «ليس كافياً»، كسخرية من ضحايا الفريق الغريم، وأنه كان يتمنى وقوع عدد أكبر من الضحايا، حيث يعد ليفربول «الغريم الأكبر» لمانشستر يونايتد.

ولم يظهر وجه الشخص في الصورة المتداولة على الإنترنت، لكن أكدت شرطة العاصمة الإنجليزية أنها ألقت القبض على هذا المشجع لارتكابه مخالفة للنظام العام، وفقاً لوكالة الأنباء الإسبانية.

يشار أن كارثة هيلزبره حدثت قبل 34 عاماً، وتحديداً يوم 15 إبريل/نيسان عام 1989، في ملعب هيلزبره، معقل نادي شيفيلد وينزداي الإنجليزي، خلال المباراة التي جمعت بين فريقي نوتينغهام فورست وليفربول، في الدور نصف النهائي من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي في ذلك العام.

الملعب لم يكن يتسع سوى ل35 ألف متفرج، ولكن مع الإقبال الغزير من قِبل جماهير نادي ليفربول تحديداً، حدثت حالة كبيرة من التدافع، أسفرت في النهاية عن مقتل 96 شخصاً وإصابة نحو 770 آخرين.

وخلال 34 عاماً من الواقعة، تحولت الكارثة إلى مادة للسخرية بين جماهير الدوري الإنجليزي الممتاز، وهو الأمر الذي استنكرته كل الأندية، وليس فقط نادي ليفربول الذي كان معظم الضحايا من أنصاره.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/damw5usz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"