عادي
قصف تركي على مواقع «العمّال الكردستاني» في دهوك

مصرع إرهابيين بضربات جوية عراقية في ديالى وكركوك

01:21 صباحا
قراءة دقيقتين

بغداد: زيدان الربيعي

أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية العراقية، أمس السبت، عن قتل ثلاثة إرهابيين بضربة جوية في قاطع عمليات ديالى، في حين ذكرت قيادة العمليات المشتركة، أنه تم قتل عدد من الإرهابيين في كركوك. بالتزامن مع قيام مقاتلات تركية بقصف مواقع لمسلحي «العمّال الكردستاني»، شمالي محافظة دهوك.

وذكرت مديرية الاستخبارات، في بيان، أنه استناداً إلى معلومات دقيقة من مفارزنا، نفذت طائرات (إف 16) ضربة جوية في بحيرة حمرين؛ إذ أسفرت عن قتل ثلاثة إرهابيين في قاطع عمليات ديالى.

وفي شأن آخر، قالت قيادة العمليات المشتركة، في بيان: «إن الطائرات المقاتلة العراقية، وبمعلومات من الاستخبارات العسكرية، تمكنت من قتل عدد من الإرهابيين في قاطع عمليات كركوك بوادي شاي، كما قامت بتدمير أوكارهم».

وفي سياق آخر أكدت خلية الإعلام الأمني أنه «استناداً إلى توجيهات القائد العام للقوات المسلحة، وبإشراف قيادة العمليات المشتركة، تستمر القوات الأمنية العراقية بمختلف أصنافها باستمرار الضغط على العناصر الإرهابية المنهزمة، وفق خطة محكمة كبدت العناصر الإرهابية خسائر في الأرواح، ودمرت أوكارهم على رؤوسهم العفنة».

وأضافت أنه «وبعد أن وجهت القوة الجوية العراقية ضربة جوية موفقة، يوم أمس الأول، في سلسلة جبال حمرين أسفرت عن مقتل أربعة إرهابيين، واستكمالاً لجهود ومتابعة مديرية الاستخبارات العسكرية الميدانية وجهدها الفني، ومن خلال التخطيط لخلية الاستهداف التابعة لقيادة العمليات المشتركة في مطاردة فلول داعش، وبعد تمكن جهاز مكافحة الإرهاب من قتل ثلاثة إرهابيين، نجح سلاح الجو العراقي في توجيه ضربة جوية أخرى مكملة لجهود يوم أمس الأول في قاطع ديالى - جبال حمرين، أسفرت عن تدمير عدد من الأوكار وقتل ثلاثة إرهابيين، وبذلك يصبح مجموع ما تم قتله خلال ال24 ساعة الماضية عشرة إرهابيين».

ومن جهة أخرى، أفادت مصادر أمنية بإقليم كردستان العراق، بأن مقاتلات تركية قصفت مواقع لمسلحي «العمّال الكردستاني»، شمالي محافظة دهوك في أقصى شمال العراق.

وتواصل القوات التركية سلسلة من العمليات العسكرية الانتقائية في الشمال العراقي، ضمن نطاق نينوى وإقليم كردستان، تتركز خصوصاً في سنجار وقنديل وسيدكان وسوران والزاب وزاخو. وتضمنت العمليات الأخيرة قصفاً جوياً واغتيالات طالت قيادات بارزة في حزب «العمّال الكردستاني» الذي تلاحقه أنقرة.

وأمس السبت، نقلت وكالات أنباء محلية بإقليم كردستان، عن مصادر أمنية: «إن المقاتلات التركية قصفت اليوم 3 مرات، مناطق في قرى سكيري وسركلي بسفح جبل متين ببلدة العمادية، شمالي دهوك»، مبينة أن «القصف طال أيضاً جبل حفت طبق ضمن سلسلة جبال كارة، المطل على بلدة ديرلوك».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ybypj36c

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"