عادي

«بيئة ومحميات الشارقة» تؤكد استمرار العمل لحماية البيئة واستدامتها

19:07 مساء
قراءة دقيقة واحدة
هنا سيف السويدي

الشارقة:«الخليج»

تحرص هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة، أن تكون حاضرة بشكل فاعل وحيوي مع دول العالم باليوم العالمي للبيئة.

وهذا العام أوضحت المخاطر البلاستيكية تحت شعار «محاربة التلوث البلاستيكي»، ونظمت فعاليات عدة استهدفت موظفيها وموظفي مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، حيث قدّمت محاضرات توعوية تخص البيئة ومخاطر البلاستيك على الكائنات البحرية. وعرض برنامج الشارقة للاستجابة لجنوح الحياة البحرية، إلى جانب تنظيم معرض مصاحب لعرض عيّنات من مخلفات البلاستيك تم العثور عليها بداخل السلاحف النافقة.

وقالت هنا سيف السويدي، رئيسة الهيئة «هذه الأرض تتسع لنا جميعاً، وهي الموطن الوحيد للبشرية، حيث إن ليوم البيئة العالمي مكانة مهمة تنبع من مكانة وقيمة البيئة وضرورة صونها وحمايتها والحفاظ عليها، وننفذ تزامناً مع هذه المناسبة مجموعة من البرامج والفعاليات والأنشطة التي تركز على أهمية التعريف بيوم البيئة العالمي، والتوعية المجتمعية، وبالنتيجة أهمية العيش بشكل مستدام في وئام مع الطبيعة».

وأوضحت أن جهود الهيئة تركز دوماً على ترجمة شعارات هذا اليوم، ما يؤشر إلى أهمية العيش بشكل مستدام في وئام مع الطبيعة، والعمل على إحداث تغييرات تحويلية في السياسات والاختيارات لتمكين العيش بصورة أنظف وأكثر مراعاة للبيئة وأكثر استدامة، فهذا الكوكب هو موطننا الوحيد، وعلينا حماية موارده المحدودة.

وأشارت إلى أن الاحتفال بهذا اليوم يسعى إلى تحقيق حزمة من الأهداف، لعل أبرزها المساهمة في توعية الأفراد بالبيئة المحيطة بهم وضرورة الحفاظ عليها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mx3dr9k

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"