عادي

28 قتيلاً وجريحاً في زلزال غرب هايتي

20:02 مساء
قراءة دقيقة واحدة
28 قتيلاً وجريحاً في زلزال غرب هايتي

أ.ف.ب

ضرب زلزال أجزاء من غرب هايتي، الثلاثاء، ما أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص على الأقل وإصابة أكثر من 25 بجروح، وفق ما أعلنت سلطات الحماية المدنية.

ووقع الزلزال البالغة شدته 4.9 درجة في منطقة غراندانس المعزولة على بعد نحو 300 كلم غرب بور أو برنس وعلى عمق عشرة كيلومترات، بحسب الهيئة الأمريكية للمسح الجيولوجي.

وقالت رئيسة هيئة الحماية المدنية في غراندانس كريستين مونكيل، الثلاثاء: «سجلنا حصيلة جزئية من ثلاثة قتلى هم أفراد من العائلة نفسها قضوا في انهيار منزلهم». وأحصى مكتب مونكيل 28 جريحاً، كما أكدت استمرار عمليات البحث عن «مصابين آخرين محتملين».

يأتي الزلزال بعد أيام على عواصف عنيفة ضربت هايتي أفقر دول النصف الغربي للكرة الأرضية، وأسفرت عن 42 قتيلاً و11 مفقوداً بحسب أجهزة الحماية المدنية.

وضربت العواصف بعيد الساعة الخامسة صباحاً بالتوقيت المحلي (09:00 ت غ) قبالة السواحل الجنوبية الغربي للدولة الكاريبية التي كثيراً ما تتعرض لزلازل مدمرة. وفي 2010 أودى زلزال عنيف بقوة 7.0 درجات بأكثر من 200 ألف شخص في هايتي وعاث الخراب في بور أو برنس وشرد مليوناً ونصف المليون شخص. وفي آب/ أغسطس 2021 ضرب شبه الجزيرة زلزال أعنف بلغت قوته 7.2 درجة ما أدى إلى مقتل أكثر من 2200 شخص وتدمير 130 ألف منزل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrxxmy9s

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"