عادي

إضراب مرتقب لحراس أمن مطار هيثرو في فصل الصيف

19:50 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1
إضراب مرتقب لحراس أمن مطار هيثرو في فصل الصيف

لندن- أ.ف.ب

سيُضرب حراس أمن في مطار هيثرو بلندن عن العمل 31 يوماً هذا الصيف؛ ليطالبوا برفع أجورهم، على ما أعلنت، الأربعاء، نقابتهم «يونايت» التي حذّرت من الفوضى في الطيران خلال موسم الذروة.

وسيبدأ أكثر من ألفَي عنصر حراسة في مبنَيي الركاب رقم 3 و5 سلسلة جديدة من الإضرابات في الفترة الممتدة من 24 حزيران/يونيو إلى 27 آب/أغسطس، حسبما قالت «يونايت» في بيانها. وسيتزامن هذا الإضراب مع فترات السفر المزدحمة.

وتشمل هذه الفترات فترة عيد الأضحى في نهاية حزيران/يونيو، وبدء العطلة المدرسية في نهاية تموز/يوليو وعطلة طويلة في نهاية آب/أغسطس.

وقال المسؤول في النقابة وين كينغ في بيان: «ستكون التأخيرات والتعطيل والإلغاء حتمية نتيجة الإضراب»، فيما دعت النقابة إدارة مطار هيثرو إلى تقديم عرض أجور «عادل». وطيلة العام الفائت، شهدت بريطانيا إضرابات لاسيما في صفوف موظفي السكك الحديدية والبريد والممرضين والممرضات والمدرّسين؛ حيث أدى التضخم المرتفع إلى تآكل قيمة الأجور.

وقالت الأمينة العامة لنقابة «يونايت» شارون غراهام: «ترسل النقابة إشعاراً لمطار هيثرو بأن الإضراب سيستمر حتى تقدّم الإدارة عرضاً عادلاً لأجور العمال».

وأظهرت بيانات رسمية تراجع معدل التضخم السنوي في المملكة المتحدة إلى أدنى مستوى له منذ 13 شهراً في نيسان/إبريل، لكنه بقي مرتفعاً عند 8.7%؛ إذ توازن أسعار المواد الغذائية المرتفعة تراجع كلفات الطاقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc2khc8t

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"