عادي

إقبال كبير على سباق «أبو الأبيض» للمحامل

00:08 صباحا
قراءة دقيقتين
المحامل الشراعية تبحر في منافسة سابقة

تتواصل عملية التسجيل في سباق «أبو الأبيض» للمحامل الشراعية فئة 60 قدماً، والذي ينظمه نادي أبوظبي للرياضات البحرية في ختام فعالياته للموسم المحلي.

ومن المقرر أن تعلن اللجنة المنظمة اليوم الأربعاء، عن موعد إقامة السباق؛ حيث من المقرر أن يقام خلال الفترة من التاسع إلى الحادي عشر من الشهر الجاري، بينما تراقب اللجنة بالتعاون مع المركز الوطني للأرصاد، الحالة الجوية من أجل اختيار اليوم المناسب لإقامته.

وتصاعدت وتيرة التسجيل للمشاركة خلال الأيام الماضية بشكل كبير، ومن المقرر إغلاق باب التسجيل غداً الخميس، وتحديد العدد النهائي للمحامل المشاركة، وفق إكمال الإجراءات الخاصة باعتماد مشاركة كل محمل.

وبدأت اللجنة المنظمة للسباق من اليوم الأول لفتح باب التسجيل، تنفيذ الترتيبات الخاصة باستلام الطلبات من ملاك المحامل والنواخذة من كافة إمارات الدولة، وفق الآلية المعتمدة. وتنفذ اللجنة المنظمة للسباق الخطط التنظيمية بدقة في جوانبها الإدارية الخاصة بعمليات التسجيل، والفنية المرتبطة بالضوابط الخاصة بالمحامل، وكذلك اللوجستية التي تسهّل وصول المحامل إلى نقطة الانطلاقة في الموعد المحدد لذلك.

ويقام السباق لمسافة 25 ميلاً بحرياً، وينطلق من جزيرة أبو الأبيض، وحتى خط النهاية أمام مقر نادي أبوظبي للرياضات البحرية في كاسر الأمواج بأبوظبي؛ حيث يتم تتويج الفائزين.

ورصد النادي 4 ملايين و238 ألف درهم جوائز للفائزين من المركز الأول، وحتى ال90 إلى جانب 3 سيارات لأصحاب المراكز الأولى، وتحظى سباقات المحامل الشراعية فئة 60 قدماً بمشاركة كبيرة تفوق ال100 محمل في كل سباق، كونها الفئة الأعلى، والتي تحمل التحدي الكبير للملاك والنواخذة والبحارة، وكذلك للجوائز القيمة التي تقدم للفائزين بالمراكز الأولى.

وأشاد ماجد عتيق المهيري، مدير إدارة الرياضات البحرية بنادي أبوظبي للرياضات البحرية، بإقبال ملاك ونواخذة المحامل على التسجيل المبكر، وإكمال كافة الجوانب المتعلقة بتأكيد المشاركة في الجانبين الإداري والفني، والتعرف إلى المعطيات المتوافرة حول موعد إقامة السباق.

وأكد المهيري أن اللجنة المنظمة للسباق لن تدخر جهداً في سبيل توفير كل عناصر النجاح من تسهيلات للمشاركين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ynhce3dx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"