عادي

تعاون مصري كوري في مجالات التكنولوجيا

17:51 مساء
قراءة دقيقتين
1
القاهرة: «الخليج»
بحث د. أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي المصري، خلال استقباله د.سونج يونج كيم، الأستاذ بكلية الدراسات العليا لسياسات العلوم والتكنولوجيا بالمعهد الكوري المتقدم للعلوم والتكنولوجيا «كايست»، التعاونَ العلمي والتكنولوجي، في مجال البحوث التطبيقية المتقدمة التي تخدم متطلبات الثورة الصناعية الرابعة.
وتم، خلال اللقاء، مناقشة بحث تعزيز التعاون مع معهد «كايست» في مجالات التعليم الهندسي، وبرامج التدريب لتطوير القدرات البشرية، ونشر ثقافة الابتكار، ونقل التكنولوجيات الحديثة، من خلال ربط البحث العلمي والبحوث التطبيقية بالاحتياجات الصناعية.
وأكد الوزير، خلال اللقاء، عمق العلاقات التاريخية بين مصر وكوريا الجنوبية؛ مشيراً إلى أهمية تعزيز التعاون، في المجالات التعليمية والبحثية والتدريبية، وتدعيم الشـراكة بين الجامعات المصـرية والكورية، والاستفادة من الخبرة الكورية في مجالات التعليم التكنولوجي والهندسي.
وأعرب الوزير عن اعتزازه بالشراكة القائمة بين جامعة بني سويف التكنولوجية، وجامعة كوريا للتكنولوجيا والتعليم «كورياتك»، وشركة سامسونج الكورية.
وأشار إلى اهتمام الوزارة بالعمل على تدويل التعليم العالي، وتعظيم الشراكة مع الجامعات والمؤسسات التعليمية الدولية المرموقة، خاصة في مجالات الهندسة والتكنولوجيا المتقدمة، والاستفادة من التجارب الدولية الناجحة، وتهيئة بيئة علمية متميزة، وربط الخريجين باحتياجات سوق العمل، بما يسهم في تطوير الصناعة الوطنية؛ تحقيقاً لأهداف «رؤية مصر 2030».
وأكدت د. رشا راغب، المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، أهمية التعاون مع المعهد الكوري المتقدم للعلوم والتكنولوجيا في مجالات التكنولوجيا الحديثة، والبحوث المتقدمة التطبيقية التي تخدم متطلبات الثورة الصناعية الرابعة، واحتياجات التطوير إلى الموارد البشرية، حيث تصنف كوريا الجنوبية من أكثر البلدان ابتكاراً على مستوى العالم، وتحتل المركز السادس في مؤشر الابتكار العالمي لعام 2022.
وأشادت د. سو يونج كيم، بعلاقات التعاون المتميزة بين مصر وكوريا الجنوبية في كافة المجالات التعليمية والعلمية والبحثية، مستعرضة دور المعهد الكوري المتقدم للعلوم والتكنولوجيا، في النهضة الكورية العلمية والتكنولوجية، وتسويق نتائج البحوث العلمية، مشيرة إلى أن المعهد تأسس عام 1971، ويعد أول مؤسسة بحثية متخصصة في مجالات العلوم والهندسة بكوريا الجنوبية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2hrvummx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"