عادي

فيديو| بعد طرده من فوكس.. تاكر «على تويتر»

14:56 مساء
قراءة دقيقتين
عرض المذيع الأمريكي تاكر كارلسون، أولى حلقات برنامجه «تاكرعلى تويتر»، عبر حسابه على منصة التغريدات الشهيرة، وذلك عقب طرد من شبكة فوكس نيوز.
وحظيت تغريدة تاكربفيديو الحلقة الأولى من برنامجه، على أكثر من 52 مليون مشاهدة، فيما حظى البرنامج نفسه بثلاثة عشر مليون مشاهدة خلال ساعات من بثه، فجر الأربعاء.
واستأنف نشاطه كمذيع، عقب وقفه عن العمل واستغناء شبكة فوكس نيوز عن خدماته بشكل مفاجيء في أبريل/نيسان الماضي، بعد تسريب رسائل خاصة، انتقد فيها إدارة الشبكة.
وناقش في الحلقة الأولى من برنامجه الجديد، عدد من عناوين الأخبار السياسية المثيرة للجدل، وسخر من اتهام روسيا بتدمير سد كاخوفكا الأوكراني، والتنميط الإعلامي للرئيسان فلاديمير بوتين وفلاديمير زيلينسكي.
وأشارت تقارير إعلامية إلى أن تاكر كارلسون حرص على تأمين موقفه القانوني قبل بث الحلقة، حيث رفضت إدارة شبكة فوكس فسخ عقده بشكل صريح، واكتفت بتجميده مع الالتزام بدفع راتبه السنوي، إلا أن فريق محامين المذيع أبلغ إدارة الشبكة باعتبار العقد لاغيا لإخلالهم بشروطه.
واتهم الفريق القانوني الخاص به، إدارة شبكة فوكس، بتسريب مراسلات خاصة بالمذيع، وهو ما أخل بشروط العقد، وجعله لاغيًا، ليصبح من حقه بث برنامجه الجديد عبر تويتر، دون أية مساءلة قانونية.
ورحب الملياردير إيلون ماسك، مالك شركة تويتر، بأولى حلقات برنامج تاكر كارلسون، مؤكدا أنه يتمنى أن تتحول المنصة إلى وسيلة ليبث من خلالها المذيعين برامجهم مستقبلا.
وحرص ماسك على مناقشة المتهمين بنسب مشاهدات البرنامج، مؤكدا أن تويتر قد تجري تعديلات تسمح للمستخدمين بمعرفة متوسط عدد الثواني التي شاهدها الجمهور لأي مقطع فيديو.

https://twitter.com/TuckerCarlson/status/1666203439146172419
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3rsrc34p

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"