عادي

البوسنة.. توقيف قاصر أطلق النار في مدرسة وأصاب معلماً

20:46 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أ.ف.ب

أوقفت الشرطة في البوسنة فتى يُشتبه بإطلاقه النار على معلم بمدرسة في لوكافاك بشمال شرق البلاد، ما أدى إلى إصابته بجروح خطرة، بحسب ما أكدت السلطات المحلية وعائلة الضحية. وأتت الواقعة بعد شهر على إطلاق تلميذ يبلغ 13 عاماً النار في مدرسة بوسط بلغراد في صربيا المجاورة، ما أسفر عن مقتل تسعة من زملائه في الدراسة وحارس أمن.

وقالت وزارة الداخلية في كانتون توزلا في البوسنة في بيان: إن «الفتى الذي لم يبلغ بعد 14 عاماً، موجود تحت إشراف الشرطة في مركز شرطة لوكافاك». وأضافت الوزارة أن «أسلحة نارية وأغراضاً أخرى متروكة وضعت في مكان آمن بانتظار بدء التحقيق»، مؤكدةً أن موظفاً في المدرسة أُصيب بجروح. وأقامت الشرطة طوقاً أمنياً حول المدرسة.

وأفاد وزير التربية والتعليم في توزلا أحمد عمروفيتش، بأن المشتبه بإطلاقه النار تلميذ سابق انتقل إلى مدرسة أخرى مؤخراً. وقال: «نُقل الولد إلى مدرسة أخرى في بداية الفصل الدراسي الثاني لأسباب تأديبية».

إلى ذلك، أعلن الوزير انتهاء الدراسة في كل مدارس كانتون توزلا. والضحية مُدرّس لغة إنجليزية عمل أيضاً نائباً لمدير المدرسة الابتدائية، بحسب ما أكد والده لصحفيين محليين. وفي البوسنة تضم المدارس الابتدائية تلاميذ تتراوح أعمارهم بين ستة أعوام وخمسة عشر عاماً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ym8mdrk2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"