عادي

تدريب 100 موظف على مهارات الذكاء الاصطناعي

00:37 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

دبي: «الخليج»

تنظم أكاديمية دبي للمستقبل، التي تشرف عليها مؤسسة دبي للمستقبل، دورة تدريبية ل100 من موظفي الجهات الحكومية في دبي، على مهارات الذكاء الاصطناعي التوليدي.

وتهدف هذه المبادرة إلى تعريف المشاركين من المتخصصين في مجالات التخطيط الاستراتيجي وتكنولوجيا المعلومات والأبحاث والمختبرات والابتكار والقطاعات المعنية في الجهات الحكومية بدبي، بأبرز تطبيقات الذكاء الاصطناعي المتنوعة وفرصه الواعدة في تطوير العمل الحكومي، بما يعزز ريادة دبي في توظيف أحدث التكنولوجيا المتقدمة والمستقبلية، وتعزيز الجاهزية لتحولات المستقبل.

وستركز الدورة على 7 محاور رئيسية تتمثل في تعريف المشاركين بأسس تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي التوليدي، وأهم التطبيقات الحالية وحالات الاستخدام الناجحة، وكيفية الاستفادة من أدوات الذكاء الاصطناعي مثل «ChatGPT»، لتأسيس شركات جديدة، وتعزيز التنافسية الاقتصادية، وتطوير القطاعات الإبداعية، لمواكبة التقدم التكنولوجي الهائل في القطاعات المختلفة.

وسيتم تنظيم الدورة التدريبية في مقر «أكاديمية دبي للمستقبل» بالتعاون مع البرنامج الوطني للذكاء الاصطناعي.

وأكد عبد العزيز الجزيري، نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للمستقبل، أن هذه المبادرة تهدف إلى دعم الجهود الرامية إلى جعل دبي ضمن أفضل مدن العالم في توظيف تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي التوليدي، وتحقيق رؤية القيادة وتوجيهاتها بضرورة تبني أحدث أدوات تكنولوجيا المستقبل وتوظيفها لتطوير الخدمات والمنتجات والحلول ومواكبة التحولات المتسارعة في مختلف القطاعات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4xfftmtt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"