عادي

فودافون و«سي كيه هوتشيسون» تتفقان على دمج أعمال المحمول في بريطانيا

15:19 مساء
قراءة دقيقة واحدة
فودافون و«سي كيه هوتشيسون» تتفقان على دمج أعمال المحمول في بريطانيا

اتفقت شركتا «فودافون» و«سي كيه هوتشيسون هولدينغز»، والتي تمتلك شبكة «ثري يو كيه» للهواتف المحمولة، على دمج أعمالهما في المملكة المتحدة بعد المحادثات التي استمرت منذ العام الماضي؛ حسبما صرحت الطرفان يوم الأربعاء.

وستمتلك فودافون حصة 51% من الأعمال المندمجة فيما تتبقى حصة أقلية للشركة «هوتشيسون».

وسيتولى أحمد عصام، الرئيس التنفيذي الحالي لفودافون المملكة المتحدة، قيادة المشروع الجديد بينما سيتولى الرئيس المالي الحالي لشركة ثري يو كيه، دارين بيركيس، منصب المدير المالي في الأعمال المندمجة.

وستستثمر الشركة المندمجة الجديدة 11 مليار جنيه إسترليني (13.91 مليار دولار) في المملكة المتحدة على مدى 10 سنوات لإنشاء واحدة من شبكات الجيل الخامس، 5G، المستقلة الأكثر تطوراً في أوروبا، في دعم كامل لأهداف حكومة المملكة المتحدة.

ومن المتوقع أن تكتمل عملية الدمج قبل نهاية عام 2024 وتظل خاضعة لموافقات الجهات التنظيمية والمساهمين.

ومرت فودافون بفترة انتقالية منذ استقالة الرئيس التنفيذي السابق، نيك ريد، في نهاية العام الماضي، وعينت مارغريتا ديلا فالي في منصب الرئيس التنفيذي الدائم في أبريل لتحويل الأعمال.

وسيؤدي الجمع بين أعمال فودافون في المملكة المتحدة وثلاث شركات هنالك إلى تقليص عدد مشغلي الهاتف المحمول في البلاد إلى ثلاثة فقط بعد الاندماج الكبير الذي شهده قطاع الاتصالات في السنوات القليلة الماضية. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr3hvbe7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"