عادي

القرقاوي والرزوقي: السلة والكاراتيه للمواطنين فقط

23:14 مساء
قراءة دقيقتين
إسماعيل عبدالله القرقاوي

أعلن اللواء إسماعيل عبدالله القرقاوي، رئيس اتحاد الإمارات لكرة السلة، واللواء ناصر عبدالرزاق الرزوقي، رئيس اتحاد الإمارات للكاراتيه، في مداخلاتهما، خلال الملتقى، أن الموسم المقبل في اللعبتين سيشهد التركيز على اللاعب المواطن فقط.

وقال القرقاوي: سنعمل قوانين ولوائح للمسابقات، تجبر الأندية على الاعتماد على اللاعب المواطن.

فيما قال الرزوقي: نحن في اتحاد الكاراتيه سيكون تركيزنا في مسابقاتنا الرسمية على اللاعب المواطن أيضاً، وستكون هناك مسابقات أخرى لغير المواطنين.

واستطرد إسماعيل القرقاوي خلال مداخلته: نحن في اتحاد السلة نعيش معاناة كبيرة وضعف الموازنة المالية يحرمنا من التعاقد مع مدرب أجنبي، ونعتمد على المدير الفني لقيادة تدريبات المنتخب الذي يحقق نتائج جيدة، ونحن أفضل وأكثر لعبة جماعية تحقق البطولات على مستوى مشاركاتنا الخليجية، ونحن سعداء بما تقدمه اللعبة، ولكننا نطمح للأفضل، ونناشد بأن يمنحونا 5% فقط لا غير من حصة أو من موازنة كرة القدم.

وتابع: لا نشارك في بطولات الناشئين والشباب في المحافل الدولية؛ لأننا نعرف مستوانا جيداً، والنتائج ستكون غير مشرفة، ولذلك فضلنا عدم المشاركة، والسبب يعود أيضاً لضعف الموازنة المالية، نحن في السلة واليد والطائرة نعاني معاناة كبيرة، فهل يعقل ألا تجد منتخبات الألعاب الجماعية ملاعب للتدريب أو صالة مخصصة من الهيئة لهذه المنتخبات الوطنية التي تمثل 3 ألعاب وصالة واحدة ستكون كافية لها جميعاً على مستوى الرجال والشباب والناشئين، ولكن للأسف الشديد نضطر للتسول من الأندية لنطلب الملاعب، وباختصار نحن نعاني كثيراً من معضلتي الموازنة المالية وملاعب التدريبات، ونعيش صراعاً ما بين الإعداد والمعسكرات والسفريات واستئجار الملاعب من أنديتنا.

وأضاف: السؤال الذي يطرح نفسه كم عمر الهيئة؟ وهل يجوز أن تكون هذه الألعاب من دون ملاعب للتدريب وإعداد المنتخبات؟ وإن لم تكن لكل لعبة صالتها المخصصة لها فنحن مطالبنا كاتحادات سلة ويد وطائرة تخصيص صالة واحدة لنا جميعاً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p992h57

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"