عادي
تجمع نخبة من المتحدثين والخبراء العالميين

«جيم إكسبو» ترسخ مكانة دبي مركزاً عالمياً للألعاب الرقمية

16:33 مساء
قراءة دقيقتين
«جيم إكسبو» ترسخ مكانة دبي مركزاً عالمياً للألعاب الرقمية

دبي: «الخليج»

أعلنت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة عن تنظيم قمة «جيم إكسبو GameExpo»، تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي رئيس مجلس دبي للإعلام، خلال يومي 21 و22 يونيو/حزيران الجاري، ضمن فعاليات الدورة الثانية من مهرجان دبي للألعاب والرياضات الرقمية 2023 التي تعقد في القاعات الجنوبية لمركز دبي للمعارض بمدينة إكسبو دبي.

وتجمع القمة التي تدعمها «PG Connect» نخبة من الخبراء والمفكرين وقادة القطاع في العالم والمنطقة لتبادل الخبرات، وبحث سبل التعاون المشترك وعقد الشراكات، وكذلك استكشاف الفرص الاستثمارية المتاحة، بما يُسهم في تعزيز نمو قطاع الألعاب والرياضات الرقمية.

وقال أحمد الخاجة، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة: «نسعى إلى الارتقاء بتكنولوجيا الألعاب في الإمارات من خلال تعزيز هذا القطاع المهم الذي يشهد نمواً متزايداً، وكذلك الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة عبر توفير بيئة مناسبة في دبي تجمع محترفي الألعاب من حول العالم. وتعتبر قمة «جيم إكسبو» التي تحظى بدعم من الشركة المنظمة «PG Connects» بمنزلة منصّة مهمة في المنطقة لتبادل المعرفة والخبرات، وكذلك عقد الشراكات وتنمية الأعمال في هذا القطاع المهم. كما يأتي تنظيم المهرجان وكذلك القمة للتأكيد على التزامنا بتعزيز ريادة دبي العالمية في قطاع الألعاب والرياضات الرقمية».

وقال كريس جيمس، الرئيس التنفيذي لشركة Steel Media LTD، والتي تقدم فعالية «Pocket Gamer Connects»، وتدير قمة «جيم إكسبو»: «يعد الشرق الأوسط واحداً من أكثر الأسواق ديناميكية، والأسرع نمواً في سوق الألعاب حالياً. بالإضافة إلى أن دبي تعتبر وجهة مميزة للزيارة، وتسعى لتكون مركزاً إقليمياً بارزاً في صناعة الألعاب. وهو السبب الذي دفعنا لنقدم سلسلة فعاليات PG Connects في قمة «جيم إكسبو»؛ حيث ندرك أن هنالك رغبة كبيرة في تعزيز حضور دبي في هذا المجال».

وستشهد القمة التي ستعقد على مدى يومين حضور أكثر من 700 شخصية بارزة، وتتضمن سلسلة من الأنشطة التفاعلية والجلسات النقاشية التي ستعقد بمشاركة أكثر من 100 متحدث ومفكّر لتسليط الضوء على أفكارهم وتصوراتهم، إلى جانب أحدث التوجهات بالقطاع على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والعالم أجمع، وللتركيز على مستجدات قطاع الألعاب بما فيها ألعاب «الويب 3»، والتقنيات الأخرى التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي ورسم خرائط «الميتافيرس»، إلى جانب العديد من المواضيع الحيوية المتعلقة بأحدث الابتكارات في تلك الصناعة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3tfss8mh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"