عادي
على هامش مشاركته في المؤتمر البرلماني عن الحوار بين الأديان

غباش يبحث تعزيز العلاقات مع رئيسة برلمان تنزانيا

15:45 مساء
قراءة دقيقتين
صقر غباش في الاجتماع
صقر غباش ورئيسة برلمان تنزانيا
التقي صقر غباش، رئيس المجلس الوطني الاتحادي، الدكتورة تولييا أكسون، رئيسة الجمعية الوطنية بجمهورية تنزانيا المتحدة، على هامش مشاركته في المؤتمر البرلماني عن الحوار بين الأديان «العمل معاً من أجل مستقبلنا المشترك»، الذي يعقد في مدينة مراكش بالمملكة المغربية.
حضر اللقاء الدكتور علي راشد النعيمي، رئيس لجنة شؤون الدفاع والداخلية والخارجية في المجلس، والدكتور عدنان الحمادي، وسارة فلكناز، ومروان المهيري، أعضاء المجلس، والدكتور عمر النعيمي، الأمين العام للمجلس، وعفراء البسطي، الأمينة العامة المساعدة للاتصال البرلماني.
وبحث اللقاء سبل تعزيز علاقات التعاون البرلمانية بين الجانبين، لتعزيز أوجه التعاون والتنسيق البرلماني بين المجلسين الصديقين، وتوحيد المواقف والرؤى والتوجهات حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، في مختلف المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية، بما يحقق تطلعات الشعبين الصديقين، لاسيما في ظل ما يشهده العالم من تطورات، في إطار مذكرة التفاهم والتعاون الموقعة بين المجلسين ولجنة الصداقة البرلمانية المشتركة.
وأشاد الجانبان بعمق التعاون بين الإمارات وتنزانيا، حيث ترتبطان بكثير من اللجان المشتركة والاتفاقات ومذكرات التفاهم والتعاون، لاسيما الاقتصادي والاستثماري والتنموية، ما أسهم في زيادة حجم الاستثمارات والتبادل التجاري إلى مستويات متقدمة، كما أكدا أهمية أن يدفع التعاون البرلماني إلى تهيئة البيئة الاستثمارية بين البلدين الصديقين، وتعزيز أوجه التعاون لاسيما الاقتصادي، والتجاري، والمشاريع الاستثمارية الحيوية وبناء القدرات، التي تخدم أوجه التقدم والتنمية واستدامتها.
فيما أكدت الدكتورة تولييا أكسون، أهمية العلاقات التي تربط البلدين والشعبين الصديقين، وأهمية تعزيز التعاون في مختلف المجالات خاصة البرلمانية، نظراً لأهمية دور البرلمانات في تعزيز الحوار الحضاري والتسامح والتعايش السلمي بين الشعوب.
كما اثنت على ما تشهده دولة الإمارات من تطور في جميع القطاعات، وما تحظى به من سمعة عالمية واحترام لدى المجتمع الدولي لما تتبنّاه من سياسات قائمة على قيم الوسطية، والتسامح، والاعتدال، والانفتاح.
كما أشادت بالتعاون البرلماني والدعم المتبادل في مختلف المحافل الدولية، لاسيما في الاتحاد البرلماني الدولي، سواء في الترشيحات للمناصب أو القرارات والبنود الطارئة في الاتحاد البرلماني الدولي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/6z4x8y9y

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"