عادي

معهد حوكمة يرحب بصدور دليل «دبي المالي» لدعم حوكمة الشركات

23:36 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أحمد بن حسن آل الشيخ

دبي: «الخليج»

أعلن معهد حوكمة عن دعمه لإطلاق سوق دبي المالي دليل إعداد تقارير حوكمة الشركات والمسؤولية الاجتماعية والبيئية لعام 2023، وهو دليل شامل يهدف إلى تعزيز الممارسات والشفافية المتعلقة بالمعايير البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات. وكشف المعهد عن مجموعة من ورش العمل الهادفة إلى تقديم الدعم العملي لمساعدة الشركات على تحديد وتنفيذ وقياس نتائج الأنشطة المتعلقة بالمعايير البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات.

يوفر التقرير رؤى قيمة، وأطراً عملية، إضافة إلى أفضل الممارسات لمساعدة الشركات على مواءمة استراتيجيات أعمالها مع أهداف الاستدامة، وتعزيز الشفافية، وتحقيق النمو المستدام. ويشير التقرير إلى مبادرة سوق دبي المالي الرامية إلى إطلاق مؤشر المعايير البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ما يشجع الشركات المدرجة على تبني أفضل الممارسات المتعلقة بالمعايير البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات.

وأكد الدكتور أحمد بن حسن آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة «معهد حوكمة»، الأهمية الاستراتيجية لدمج الشركات للمعايير البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات في نماذج أعمالها. وقال: «يعد دليل إعداد تقارير حوكمة الشركات والمسؤولية الاجتماعية والبيئية لسوق دبي المالي 2023 من الركائز الأساسية لتزويد الشركات بخارطة طريق تمكنهم من الانتقال لنموذج أكثر تطوراً بالاستدامة. »

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mpehx87

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"