عادي

8 ملايين درهم أرباح «سلامة» في الربع الأول

09:45 صباحا
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
أعلنت الشركة الإسلامية العربية للتأمين «سلامة»، المدرجة في سوق دبي المالي عن تحقيقها صافي أرباح للربع الأول من عام 2023 بقيمة 8.04 مليون درهم. ونجحت الشركة بتطبيق المعيار الدولي لإعداد التقارير المالية الجديد رقم 17 (17 IFRS) والذي دخل حيز التنفيذ في 1 يناير 2023 وهو ما يمثل منعطفاً مهماً نحو تعزيز الشفافية والاتساق والقابلية للمقارنة في عمليات إعداد التقارير المالية.
وعقب النجاحات التي حققتها الشركة عام 2022، واصلت «سلامة» مسار نموها خلال الربع الأول من عام 2023؛ حيث سجلت أداءً قوياً على صعيد تحسين ربحية الأعمال الأساسية وإيرادات عمليات التأمين لتسجل 265 مليون درهم بزيادة 18% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي. بينما بلغ إجمالي قيمة أصول الشركة 3,55 مليار درهم. ويأتي هذا الأداء اللافت بالتوازي مع إعلان الشركة مؤخراً عن تعيينات جديدة في هيئتها الإدارية العليا، والتي تمثل استعداها للمرحلة التالية من مسيرة نموها الناجحة، لتحافظ على مكانتها
وواصلت الشركة تعزيز ميزانيتها العمومية عبر تحويل الخسائر المتراكمة إلى أرباح محتجزة بقيمة 2.66 مليون درهم عقب الانتهاء من تخفيض رأس المال في الربع الأول 2023.
وقال سعيد الهاجري، رئيس مجلس إدارة شركة «سلامة»: «واصلنا في سلامة طوال هذا الربع تنفيذ استراتيجيتنا الطموحة لتحقيق النمو، وتؤكد نتائج الربع الأول تركيزنا الراسخ على تحقيق الربحية والتزامنا بالحفاظ على الاستقرار المالي. وبالرغم من الظروف الاقتصادية العالمية غير المواتية، فقد شهدنا فرصاً كبيرة لازدهار حلول التأمين المتوافقة مع الشريعة الإسلامية الامر الذي أتاح لنا مواصلة التزامنا بتوفير منتجات وخدمات عالمية المستوى تلبي تطلعات قاعدة عملائنا المتنامية، والعمل على خلق المزيد من القيمة لكافة الأطراف المعنية».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2np4xs7k

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"