عادي

انتهاء الحالة المدارية «بيبرجوي».. ولا تأثير على الإمارات

13:23 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي - الخليج

أعلن فريق التقييم المشترك للحالات الجوية والمدارية عن انتهاء الحالة المدارية «بيبرجوي»، من خلال تكثيف عمليات الرصد والمتابعة خلال فترة مرور الحالة المدارية على منطقة بحر العرب، ودراسة مدى تأثيرها على مناطق الدولة، وذلك بهدف اتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع الحالة باستباقية ومرونة. 

 

وعقدت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات، والمركز الوطني للأرصاد، في الفترة الماضية، سلسلة من الاجتماعات لدراسة حركة الحالة المدارية، بالتعاون والتنسيق مع وزارة الداخلية، وزارة الدفاع، وزارة الطاقة والبنية التحتية، لمناقشة كافة السيناريوهات لوضع الإجراءات الوقائية والاحترازية بعد دراسة وتقييم الأوضاع في المناطق التي تواجه تأثيرات الحالة المدارية.

 

وأكد المركز الوطني للأرصاد بانتهاء العاصفة المدارية «بيبرجوي»، وتأثيرها على بحر العرب منذ يوم الجمعة بعد عبوره السواحل الهندية- الباكستانية وتحوله إلى منخفض على اليابسة ليل الجمعة.

 

وأشاد فريق التقييم المشترك بالجمهور خلال فترة مرور الحالة المدارية، مثمناً الدور المجتمعي ومدى وعيه وثقته في أجهزة الدولة للتعامل مع الحالات الجوية والمدارية، ومتابعته للمستجدات من خلال قنوات الدولة الرسمية، وعدم تداول الشائعات والمعلومات المغلوطة.

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/536nnz4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"