عادي
252 ألفاً يومياً خلال موسم العطلات الصيفية وعيد الأضحى

«مطار دبي» يستعد للتعامل مع 3.5 مليون مسافر خلال أسبوعين

11:43 صباحا
قراءة دقيقتين
مبنى المسافرين 3
دبي: «الخليج»
يتوقع أن يشهد مطار دبي الدولي، ارتفاعاً كبيراً في أعداد المسافرين عبر جميع مباني المسافرين خلال الأسابيع القادمة، وذلك تزامناً مع عطلة عيد الأضحى المبارك التي تستمر ستة أيام وتبدأ نهاية هذا الأسبوع.
ووفقاً لمطارات دبي، يتوقع أن يستقبل المطار نحو 3,5 مليون مسافر خلال الفترة من 20 يونيو/ حزيران الجاري وحتى 3 يوليو/ تموز القادم، بمتوسط حركة مرور يومية تصل إلى 252 ألف مسافر.
ومن المتوقع أن تصل الزيادة في أعداد المغادرين أكثر من ربع مليون مسافر خلال الفترة من 23 يونيو وحتى 25 يونيو، منها 100 ألف مسافر في يوم السبت الموافق 24 يونيو لوحده. ومن المتوقع أن يكون يوم 2 يوليو الأكثر ازدحاماً تزامناً مع نهاية عطلة عيد الأضحى، حيث من المتوقع أن يتجاوز إجمالي حركة المرور اليومية 305 آلاف مسافر.
انتعاش وتعاف
قال عيسى الشامسي، النائب الأول للرئيس لعمليات مباني المسافرين في مطارات دبي: «إن مرحلة الانتعاش والتعافي التي شهدها مطار دبي الدولي، خلال العام الماضي حققت ذروتها هذا العام كما اتضح من المؤشرات الإيجابية التي تحققت خلال الربع الأول من العام الجاري. لذا فمن المتوقع أن نشهد ذروات موسمية أكثر ازدحاماً خلال هذا العام مقارنةً بنظيراتها منذ عام 2019.
أضاف الشامسي: بناءً على ذلك، نؤكد في مطارات دبي استعدادنا الكامل واتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لاستيعاب حركة المسافرين عبر المطار خلال فترات الذروة القادمة، ونحن على ثقة تامة من جاهزية كافة فرق العمل في المطار، بما يشمل مباني المسافرين، وعمليات المراقبة بما في ذلك شريكنا الاستراتيجي القيادة العامة لشرطة دبي، وخدمات الضيافة، وشركات الطيران، ومهام المناولات الأرضية في المطار، وإجراءات الأمتعة، وخدمات مواقف السيارات، إلى جانب الشركاء التجاريين والخدميين، وكفاءتهم العالية لتوفير تجربة سفر رائدة لكافة المسافرين عبر المطار، والحفاظ على أعلى معايير الخدمات المُقدمة لهم في جميع أنحاء المطار».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2uwxp2b5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"