عادي
اعتمد قبول دفعة جديدة من الطلبة الضباط

ولي عهد الشارقة يترأس اجتماع «العلوم الشرطية»

15:45 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة: «الخليج»

ترأس سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد، ونائب حاكم إمارة الشارقة، رئيس مجلس أكاديمية العلوم الشرطية بالشارقة، اجتماع المجلس الذي عقد صباح أمس الخميس، في مقر الأكاديمية بالمدينة الجامعية في الشارقة. ورحّب سموه في بداية الاجتماع بأعضاء المجلس، مشيداً بإنجازات الأكاديمية وسعيها الدؤوب لتطوير برامجها ومساقاتها التعليمية والتدريبية ومواكبة أحدث المستجدات في مجال التعليم الشرطي والأمني.

واعتمد المجلس خلال الاجتماع قبول دفعة جديدة من الطلبة الضباط في برنامج البكالوريوس في العلوم الشرطية، واطّلع على شروط ومعايير تسجيل وقبول الطلبة الجدد.

واطّلع المجلس على الخطوات والإجراءات التي اتخذتها الأكاديمية على صعيد تنفيذ التوجيهات السابقة للمجلس والمتعلقة بعملية تقييم البرامج التعليمية والتدريبية، وتوظيف تقنيات الميتافيرس والواقع الافتراضي، واستحداث مساقات جديدة في تخصصات الأمن السيبراني واستشراف المستقبل، وتنفيذ دورات تخصصية في التدخل السريع ومكافحة الإرهاب بالتعاون مع الشرطة الفرنسية.

واطّلع المجلس على جهود هيئة تحرير مجلة العلوم الشرطية والقانونية.

وكان سمو رئيس المجلس قد قام بجولة قبيل الاجتماع في أروقة مبنى التعليم والدراسات العليا الجديد، اطّلع من خلالها على سير الأعمال الإنشائية القائمة حالياً في المبنى والتي وصلت مراحلها الأخيرة.

حضر الاجتماع والجولة كل من اللواء سيف الزري الشامسي قائد عام شرطة الشارقة نائب رئيس المجلس، والعميد عبد الله مبارك بن عامر، وسالم عبيد الحصان الشامسي، وسلطان علي بن بطي المهيري، وسلطان محمد عبيد الهاجري، والعميد الدكتور محمد خميس العثمني مدير عام الأكاديمية، والعقيد محمد حمد السويدي مقرر المجلس. 

على صعيد متصل، احتفلت أكاديمية العلوم الشرطية بالشارقة، بتخريج منتسبي دورة الإعداد الأساسي للمستجدين (33)، والتي أكملت مسيرة التدريب والتأهيل العلمي والميداني في قسم معهد الشرطة التابع للأكاديمية بمنطقة الخضيرة لمدة 20 أسبوعاً، وذلك بحضور العميد الدكتور محمد خميس العثمني مدير عام الأكاديمية، ومديري الإدارات ونوابهم، وأولياء أمور الخريجين.

وألقى العميد محمد العثمني كلمة رحّب في مستهلها بالحضور وأولياء أمور الخريجين، مثنياً على دعم القيادة الرشيدة للأجهزة الشرطية والأمنية، وتوفيرها كافة متطلباتها واحتياجاتها لدعم مسيرة الأمن والاستقرار على ربوع هذا الوطن.

وفي ختام التخريج قام محمد العثمني يرافقه العقيد حميد المشرخ مدير إدارة التدريب، والمقدم سعيد تريم رئيس قسم معهد الشرطة، بتكريم المتفوقين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc8tkp4s

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"