عادي

بوتين ولوكاشينكو يناقشان الوضع في روسيا

15:52 مساء
قراءة دقيقة واحدة
بوتين
أجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اتصالاً هاتفياً، مع نظيره البيلاوروسي ألكسندر لوكاشينكو، اليوم السبت، ناقشا خلاله الوضع الحالي في روسيا بعد إعلان مجموعة فاجنر العسكرية التمرد، بحسب وكالة «سبوتنيك» الروسية.
وأبلغ «بوتين» نظيره البيلاروسي، بتطورات الأحداث الجارية في بلاده.
وفى وقت سابق، أعلنت لجنة مكافحة الإرهاب في روسيا، فرض نظام لمكافحة الإرهاب في موسكو والمنطقة المحيطة بها، وسط تمرد من جانب مجموعة فاجنر العسكرية الخاصة،
وقال يفجيني بريغوجين، قائد «فاجنر»، الذي أعلن التمرد على القيادة العسكرية الروسية، اليوم السبت، إنَّ قواته أسقطت مروحية عسكرية روسية.
واتهمت روسيا في وقت سابق بريغوجين بالدعوة إلى تمرد مُسلح، بعدما زعم أن القيادة العسكرية الروسية قتلت عددًا ضخمًا من مقاتليه في ضربة جوية، وتعهد بالانتقام.
وقامت إدارة التحقيقات في جهاز الأمن الفيدرالي الروسي بفتح قضية جنائية ضد بريغوجين بموجب المادة 279 من القانون الجنائي بسبب تنظيم «تمرد مسلح».
وتقدم وزارة الدفاع وجهاز الأمن الفيدرالي ووزارة الداخلية وحرس روسيا تقارير للرئيس بوتين على مدار الساعة حول الإجراءات المتخذة بعد تعليمات رئيس الدولة المتعلقة بمحاولة التمرد المسلح.
ووصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم السبت، التمرد المسلح الذي أعلنه مؤسس شركة «فاغنر» العسكرية الخاصة يفغيني بريغوجين بأنه «جريمة خطيرة وطعنة في الظهر»، موجّهاً الجيش بتحييد المتورطين في هذا التمرد.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n8y99mz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"