عادي

حافلة متطورة للتبرع بالدم في العين

21:18 مساء
قراءة دقيقتين
1
سالم بن ركاض وحمد النعيمي خلال تكريم الجالية الهندية

العين: منى البدوي

برعاية الشيخ الدكتور سالم بن ركاض العامري رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للسرطان، نظمت الجمعية بالتعاون مع بنك الدم بالعين، حملة للتبرع بالدم تحت شعار «قطرة دم.. تساوي حياة»، شارك فيها المواطنون والمقيمون من الجاليات الأردنية والمصرية والسودانية والهندية، كما تم خلالها الإعلان عن تفعيل حافلة التبرع بالدم الحديثة المجهزة بأحدث التقنيات.

وثمّن الشيخ الدكتور سالم بن ركاض التفاعل الكبير الذي تحظى به الحملات الإنسانية التي يتم تنظيمها بالتعاون مع بنك الدم وحرص الجاليات المقيمة بالدولة على المشاركة فيها، مشيراً إلى أن الأعداد الكبيرة من المتبرعين بالدم والتي تستقطبها هذه النوعية من الحملات، تجسد مقولة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله: «البيت متوحد».

11
حمد النعيمي في الحافلة الجديدة

فيما أكد الدكتور حمد سيف النعيمي مدير بنك الدم بالعين، بدء تفعيل حافلة التبرع بالدم الجديدة المزودة بأحدث التقنيات والتي تشمل أسرّة حديثة مريحة للمتبرعين وأجهزة تسهم في تسريع آلية سحب الدم وحفظه، وشاشات عرض وغيرها، إضافة إلى أنه من خلالها يمكن الوصول للمتبرعين بالدم، سواء في الأحياء السكنية أو المناطق البعيدة عن مركز المدينة، ومختلف المؤسسات.

وأشار إلى مشروع تجميد وحدات الدم والذي بدأ تفعيله في العين بالتعاون دائرة الصحة، ومن خلاله يمكن حفظ وحدات الدم لمدة 10 سنوات بدلاً من 42 ساعة، وهي مدة الحفظ في الحالات العادية، الأمر الذي يسهم في حفظ وحدات دم لفترات طويلة واستخدامها في حالات الطوارئ. لافتاً إلى أن عدد الوحدات المجمدة بلغ حالياً 1800 وحدة.

وفي ختام الحملة قام الشيخ سالم بن ركاض بتكريم جميع الجهات المشاركة والداعمة للحملة والإعلاميين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5aurme54

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"