عادي

جامع الشيخ زايد يستقبل مرتاديه بباقة من الخدمات

20:04 مساء
قراءة دقيقتين
جامع الشيخ زايد الكبير

استكمل مركز جامع الشيخ زايد الكبير استعداداته لاستقبال ضيوف الرحمن من المصلين، وإقامة صلاة عيد الأضحى المبارك، وإقامة الصلوات الخمس في رحابه، حيث حرصت فرق العمل في الجامع على التأكد من جاهزية كل مرافق الجامع لاستقبال جموع المصلين.

وفي إطار دأبه على تقديم تجربة متميزة ومتجددة لمرتاديه من المصلين والزوار، بصفته واحداً من أبرز المعالم والوجهات الدينية والثقافية والسياحية في المنطقة، يرحب الجامع بمرتاديه من مختلف الفئات والثقافات في أيام «عيد الأضحى المبارك»، من خلال منظومة من الخدمات المتميزة، التي تثري وتلبي احتياجات المرتادين على اختلاف فئاتهم وتنوع ثقافاتهم، وتعكس قيم مجتمع دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويثري المركز تجربة مرتاديه بجولات ثقافية في رحاب الجامع، مواكبة لمناسبة عيد الأضحى المبارك، ويتضمن محتوى الجولات باللغتين العربية والإنجليزية، إطلاع الزوار على ما تعنيه «تكبيرات العيد»، مع شرح لأهمية عيد الأضحى لدى المسلمين، وفضل العشر من ذي الحجة وفريضة الحج.

كما تعكف الجولات الثقافية خلال عيد الأضحى على تعريف الملتحقين بها بالموروث الثقافي المحلي المرتبط بعيد الأضحى المبارك.

كما يقدم المركز جولات «لمحات خفية من الجامع»، التي تتيح لمرتادي الجامع فرصة قضاء يوم ثقافي استثنائي في الجامع، بواسطة سيارات نقل كهربائية مهيأة لمرتادي الجامع وعائلاتهم، يطلعهم خلالها أخصائيو الجولات الثقافية في المركز على جماليات الجامع وفنون العمارة الإسلامية المتجلية في تفاصيله.

وإلى جانب استقباله جموع مؤدي شعائر صلاة عيد الأضحى المبارك، يقدم المركز لزوار الجامع تجربة استثنائية في رحابه ومرافقه، موفراً لهم كل ما يحتاجونه، لينعموا بالراحة والمتعة.

وكمركز رائد ومرجع معياري للوجهات الثقافية والسياحية يقدم المركز لمرتاديه تجربة مثالية تشمل مركز الزوار و«سوق الجامع»، تتيح لهم قضاء يوم كامل في رحاب الجامع ومرافقه، وتجربة ما تقدمه أكثر من 50 وحدة تجارية، ضمن تشكيلة فاخرة من المطاعم والمتاجر والأكشاك ومنافذ البيع ومناطق الترفيه التي روعي فيها التنوع، ما يلبي احتياجات أفراد العائلة من مختلف الفئات العمرية.

وخلال إجازة عيد الأضحى يمكن لسكان مدينة أبوظبي وزوارها قضاء وقت مثالي لممارسة الرياضة مع العائلة والأصدقاء على «ممشى الجامع الرياضي».(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yx2vdc3n

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"