عادي

جامع الشيخ زايد في إندونيسيا يشارك بمؤتمر الوسطية الدينية

13:22 مساء
قراءة دقيقة واحدة
خلال المشاركة

أبوظبي: «الخليج»

شارك جامع الشيخ زايد بمدينة سولو في إندونيسيا بمؤتمر الوسطية الدينية، الذي عقد مؤخراً بمدينة يوجياكرتا الإندونيسية، وقدم خلال المؤتمر الدكتور سلطان فيصل الرميثي رئيس مركز جامع الشيخ زايد ورقة عمل بعنوان «تجربة الإمارات في ترسيخ مفاهيم الوسطية والاعتدال، ودلالات الشراكة الإماراتية الإندونيسية».

وأكد الرميثي أن مشاركة الجامع في المؤتمر، تعكس الحرص على تعزيز رسالته الحضارية والإنسانية، والإسهام في خدمة المعرفة وتطويرها، بجانب رسالته الدينية والعلمية.

وأضاف أن دولة الإمارات وجمهورية إندونيسيا تسعيان دائماً لتعزيز منهج الوسطية والاعتدال في المجتمعات، مشيراً إلى أن المؤتمر يعتبر فرصة لتعزيز جهود المشاركين في فعالياته لبيان الوجه الحضاري الحقيقي لديننا الحنيف، والذي دعانا إلى التعارف والحوار واحترام الآخر وفق مبادئ التسامح والتعايش، ضمن منظومة القيم الدينية والإنسانية والحضارية المشتركة.

ويعد جامع الشيخ زايد في مدينة سولو علامة فارقة في العمل الإسلامي المشترك، ذلك الجامع المتميز في تصميمه الممزوج بين الثقافة العربية والإندونيسية في انعكاس لمدى الإبداع وروعة التجانس، ويعتبر مركزاً للعديد من الأنشطة الثقافية والاجتماعية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc8beuxf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"