عادي
لدعم النمو الاقتصادي والتنافسية

بنك إنجلترا يقترح إصلاحات جديدة لقواعد رأسمال شركات التأمين

11:18 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

اقترح بنك إنجلترا، الخميس، مزيداً من الإصلاحات لقواعد رأس المال لشركات التأمين، في خطوة قال: «إنها ستحد من الروتين، دون خفض معايير الملاءة المالية».
لقد ورثت قواعد «Solvency II» من الاتحاد الأوروبي، وينظر إلى إصلاحها من قبل صناعة التأمين والمشرعين الذين أيدوا خروج بريطانيا من الكتلة باعتباره «عائد بريكست» رئيسياً لفتح مليارات الجنيهات الاسترلينية للاستثمار في البنية التحتية.
ومن المقرر أن تدخل التغييرات على العناصر الرئيسية للقواعد، التي تركز على مدى تخفيف متطلبات رأس المال، حيز التنفيذ هذا العام وفي عام 2024، بعد مفاوضات مطولة بين البنك ووزارة المالية.
ووضع البنك، الخميس، تغييرات إضافية قال: «إنها تهدف إلى زيادة تبسيط التقارير من قبل شركات التأمين إلى المنظمين، وإزالة شركات التأمين الأصغر من نطاق القواعد».
وقال سام وودز، الرئيس التنفيذي لسلطة التنظيم الاحترازي في بنك إنجلترا، في بيان: «ستحد هذه الإجراءات من البيروقراطية، وتسهل المنافسة، وتدعم النمو الاقتصادي والتنافسية في المملكة المتحدة دون خفض المعايير الاحترازية أو إضعاف حماية حامل الوثيقة».
وقال بنك إنجلترا: «إن الإصلاحات الأخيرة تقدم أيضاً نظام تعبئة للسماح لشركات التأمين الجديدة المصرح لها بمزيد من المرونة عند إنشائها في بريطانيا، في محاولة لزيادة جاذبيتها كمركز مالي عالمي والمساعدة على زيادة المنافسة». (رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3nwm6bej

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"