عادي
تحت رعاية نهيان بن مبارك بدورة 2024

فتح المشاركة في مسابقتي «النّخلة في عيون العالم وألسنة الشعراء»

12:56 مساء
قراءة دقيقتين
1
نهيان بن مبارك

أبوظبي: «الخليج»

تحت رعاية الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، رئيس مجلس أمناء «جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي»، أعلنت الأمانة العامة للجائزة، فتح باب المشاركة في المسابقة الدولية لتصوير شجرة نخيل التمر بعنوان «النخلة في عيون العالم» في دورتها الخامسة عشرة 2024.

ودعت الفنانين محبّي التصوير الضوئي، هواةً ومحترفين من كل أنحاء العالم، للمساهمة في هذه المسابقة الدولية، تثميناً للنخلة وتعزيزاً لدور عدسة المصور في إغناء ذاكرة الوطن وإحياء تراثه البيئي. وفتح باب المشاركة في المسابقة الدولية «النخلة بألسنة الشعراء» في دورتها الثامنة 2024.

كما دعت الأدباء والشعراء والشاعرات العرب، للمساهمة في هذه المسابقة الدولية، تثميناً للنخلة وتوظيف الشعر العربي بشقيه (النبطي والفصيح) وسيلةً مهمةً في تنمية وعي الجمهور لأهمية شجرة نخيل التمر تراثياً وزراعياً وغذائياً واقتصادياً، وتعزيزاً لدور الشعر في إغناء ذاكرة الوطن وإحياء تراثه الزراعي.

وتأتي المسابقتان ضمن توجيهات الشيخ نهيان مبارك، في تعزيز علاقة الإنسان بشجرة نخيل التمر ودعمه للشجرة المباركة، عبر توظيف فن التصوير الضوئي، والشعر العربي. وخلق فضاء أرحب لتبادل الثقافات من كل أنحاء العالم.

الصورة

وتتألف جوائز المسابقتين من فئتين: «نخلة التمر» و«الصناعات الحرفية من النخيل». ومسابقة «النخلة بألسنة الشعراء» مؤلفة من فئتين «الشعر الفصيح» و«الشعر النبطي»، أما الجوائز، فهي: الفائز بالمركز الأول ضمن كل فئة 15000 درهم، والثاني 10000 درهم، والثالث 5000 درهم. مع شهادات تقدير ودرع تذكارية.

وهناك لجنتا تحكيم دوليتان متخصصتان في تحكيم الصور المشاركة، والقصائد الشعرية المشاركة. وتسليم الصور عبر الموقع الإلكتروني (https://www.datepalmphoto.com)، والقصائد الشعرية (https://www.datepalmpoetry.com/) وآخر موعد لكليهما آخر 31 ديسمبر 2023.

وتعلن أسماء الفائزين خلال فبراير 2024.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ysjw3r7v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"