عادي

فريق عمل مصري لدعم أسر المفقودين خلال الحج

15:57 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الحجاج يطوفون حول الكعبة
سها جندي و زيرة الهجرة والمصريين بالخارج

القاهرة: «الخليج»

وجهت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة المصرية بتشكيل فريق عمل للتواصل مع السلطات السعودية والسفارة المصرية، للتعرف إلى أماكن وجود المفقودين المصريين خلال موسم الحج، الذين وافتهم المنية بالأراضي المقدسة.

وقالت وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، الأحد، إنها تلقت عدداً من الاستغاثات، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وأرقام الشكاوى بالوزارة، لعدد من الأسر ممن فقدوا ذويهم خلال أدائهم مناسك الحج.

وأضافت الوزارة أنها وبالترتيب مع القنصلية المصرية بجدة، وكافة المعنيين، وأهالي المفقودين، الذين أعربوا عن رغبتهم في دفن ذويهم بالأراضي المقدسة، وبدورها قامت الوزارة بالترتيب والتنسيق بين كافة الجهات لتنفيذ رغبة أسر المفقودين.

تقدمت وزيرة الهجرة بخالص التعازي لأسر المتوفين، خلال مناسك الحج، مؤكدة أن وزارة الهجرة لا تألو جهداً لمتابعة أي شكوي والتواصل ومساعدة أبناء مصر في كل دول العالم حيث إنها الداعم الأساسي لهم أينما وجدوا.

وأشارت إلى وقوف وزارة الهجرة دائماً بجانبهم، حتى في فترات الأعياد والإجازات وأن الأولوية لديها مساعدة أسر المفقودين والبحث عنهم، والمساعدة في تلبية رغبة أسرهم، سواء بالدفن في الأراضي المقدسة أو إعادة الجثمان إلى أرض الوطن والتنسيق والترتيب لذلك.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ta32bmwh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"