عادي

فلسطينية تحترف تصليح هواتف النساء

16:39 مساء
قراءة دقيقة واحدة
ولاء حماد تصلح هاتفاً (رويترز)

فتحت الفلسطينية ولاء حماد لنفسها مجالاً للعمل، عبر إطلاق مشروع لإصلاح الهواتف المحمولة من المنزل، حيث تقدم الخدمات لنساء أخريات في قطاع غزة الفلسطيني المحافظ يخشين السماح لفنيين من الرجال بالاطلاع على صورهن وحساباتهن على مواقع التواصل الاجتماعي.

وبدأت ولاء مشروعها بمساعدة جمعية أمجاد للإبداع والتطوير المجتمعي، وهي منظمة غير حكومية تهدف إلى تمكين الخريجات ​اللاتي يعانين من البطالة، ومساعدتهن في الحصول على فرص عمل من خلال ورش عمل وأنشطة أخرى.

ويصعب الحصول على فرص اقتصادية في قطاع غزة المحاصر؛ حيث يعاني نصف السكان من البطالة، لا سيما النساء. لكن في بعض الأحيان يمكن أن تكون فرص المرأة أكبر.

وقالت ولاء: «الفكرة ممتازة لأنه راح يكون عندنا خصوصية بالنسبة للسيدات والفتيات في تصليح جوالاتهم، حتى الشباب ممكن يكون جوال زوجته أو أخته ممكن يجيب لي الجهاز أصلح له إياه خوفاً على الخصوصية والصور، صور الأفراح، صور المناسبات، وغيرها».

وفي تسليط للضوء على التحدي الذي يواجه نساء غزة، قالت جمعية أمجاد التي ساعدت ولاء في بدء مشروعها، إنها أعلنت في البداية عن فرص تدريب لعشر نساء، إلا أنها صُدمت عندما تقدمت نحو 1600 امرأة بطلبات للحصول على هذه المساعدة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4t9ak3zr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"