عادي

أكاديمية الفجيرة للفنون تطلق «صيفنا فن»

17:22 مساء
قراءة دقيقة واحدة
إطلاق «صيفنا فن» بمقر أكاديمية الفجيرة للفنون.
إطلاق «صيفنا فن» بمقر أكاديمية الفجيرة للفنون.
إطلاق «صيفنا فن» بمقر أكاديمية الفجيرة للفنون.

أطلقت أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة برنامجها الصيفي في نسخته الخامسة «صيفنا فن» الذي يستمر حتى نهاية أغسطس المقبل، بمشاركة شرائح المجتمع، ابتداءً من عمر 8 سنوات وما فوق. وتتناول أنشطة البرنامج، الذي يقام في مقر الأكاديمية، صقل مواهب المشاركين وتطوير قدراتهم الفنية، في العديد من المجالات الفنية التي تركز على تعليم فن الرسم والخط العربي، علاوة على تعليم تقنية الحرق على الخشب.

وسيشهد البرنامج تنظيم ورش لتعليم التصوير الفوتوغرافي، وفن النحت وتشكيل الفخار، وورش في التمثيل والمسرح، إلى جانب تخصيص محاضرات عن تاريخ نشأة الموسيقى والآلات الأوركسترالية.

وقال علي عبيد الحفيتي، المدير العام للأكاديمية: إن «البرنامج يهدف إلى تنمية القدرات الفنية والإبداعية للمشاركين»، مؤكداً أن جميع الأنشطة ومشاريع الأكاديمية الفنية، نابعة من دعم وتوجيهات سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة رئيس مجلس أمناء أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة، وذلك في إطار تطوير الحركة الفنية في إمارة الفجيرة.

وأشار الحفيتي إلى أن برنامج هذا العام سيشهد دخول ورش فنية كتعلم مهارات التمثيل المتنوعة وتشكيل قطع فنية من الفخار، وكيفية تعلم أساسيات الزخرفة، وأساسيات التصوير بالهاتف الذكي. كما سيركّز على تنفيذ لوحات فنية بتقنية الكولاج وتعلم أساسيات تقنيات الحفر والطباعة، إضافة إلى تنفيذ العديد من الورش الفنية في مختلف المجالات. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bderxcjd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"