عادي

«الفجيرة للفنون» عرضت «حنفروش» خلال عيد الأضحى

23:30 مساء
قراءة دقيقة واحدة

نظمت أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة، بالتعاون مع هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، ومؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية، ومركز الفجيرة الإبداعي، ومسرح الفجيرة، عرضاً مسرحياً كوميدياً تحت عنوان «حنفروش»، من تأليف الفنان حميد فارس، وإخراج الفنان مبارك ماشي، وتمثيل نخبة من الفنانين الإماراتيين.

وأقيم العرض على مسرح الفجيرة الإبداعي، خلال أيام عيد الأضحى المبارك، بحضور جمهور كبير من إمارة الفجيرة وإمارات الدولة.

وتضمنت فكرة «حنفروش» التي عرضت في إطار كوميدي، عالم الإنس وعالم الجن الخفي، وجمع العمل المسرحي ما بين الرعب والفكاهة ومناقشة القضايا التي تهمّ المجتمع، من تفكك أسري وخلافات، كما تطرقت إلى مشاكل المتزوجين اليومية.

وقال علي عبيد الحفيتي، مدير عام أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة: «الهدف من فكرة مسرحية «حنفروش» هو إبراز قيم عمل الخير وكشف الأفراد الدجالين الذين يتاجرون بحاجات الناس، وقد تضمن العمل المسرحي جرعة من الرعب، من أجل شد انتباه الجمهور، وذلك في قالب كوميدي مدروس».

وأكد الحفيتي أن معظم من شارك في هذا العمل المسرحي، هم من ممثلي إمارة الفجيرة، كما أتاح العمل الفرصة أمام العديد من المواهب الفنية الشابة والصغيرة للمشاركة في المسرحية، موضحاً أن أكاديمية الفجيرة للفنون تعمل وفق رؤية وتوجيهات سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة رئيس مجلس أمناء الأكاديمية، من خلال تنشيط وتفعيل الحركة المسرحية في الإمارة، ودعم المواهب الفنية، وتأهيلها بشكل فني وأكاديمي عالي المستوى. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/47y5uwaj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"