عادي

80 مليوناً إلى «ثريدز» في 48 ساعة

20:48 مساء
قراءة دقيقتين

أعلن مارك زوكربيرغ رئيس شركة «ميتا»، الجمعة، أن شبكة التواصل الاجتماعي الجديدة «ثريدز» التي أطلقها لمنافسة «تويتر»، جذبت نحو 80 مليوناً إليها، في أقل من يومين من إطلاقها، على الرغم من تهديدات سابقة توعدت بها «تويتر»، بسبب جذب المنصة الجديدة لموظفين سابقين لديها.
وكتب زوكربيرغ عبر «ثريدز»: «70 مليون اشتراك اعتباراً، من هذا الصباح. أبعد بكثير من توقعاتنا». وانطلقت الخدمة، الأربعاء، عند الساعة 23,00 بتوقيت غرينتش، في مئة بلد، وهي تعمل من دون إعلانات، وتشكل أكبر تحدٍّ لتويتر التي تتخبط في سلسلة من المشاكل.
وجاء التطور الأخير على الرغم من تهديد شركة «تويتر» بمقاضاة «ميتا بلاتفورمس»، بسبب (ثريدز)؛ في خطاب أرسله محامي «تويتر» أليكس سبيرو إلى زوكربيرغ.
وأفاد موقع «سيمافور» الإخباري بأن سبيرو اتهم «ميتا» في رسالته بتعيين موظفين سابقين في تويتر «كانوا، ولا يزالون، يتمتعون بالقدرة على الوصول إلى الأسرار التجارية، وغيرها من المعلومات السرية للغاية لدى تويتر».
وكتب سبيرو في الرسالة «تعتزم تويتر تطبيق حقوق الملكية الفكرية الخاصة بها بصرامة، وتطالب «ميتا» باتخاذ خطوات فورية للتوقف عن استخدام أي أسرار تجارية أو معلومات أخرى سرية للغاية لدى تويتر».
وباتت «ثريدز» تضم حسابات ناشطة لمشاهير، مثل شاكيرا، وجنيفر لوبيز، وهيو جاكمان، إضافة إلى وسائل إعلام مثل واشنطن بوست، ورويترز، وذي إيكونوميست، ومنصات مثل هوليوود ريبورتر، وفايس، ونتفليكس.
ويعد «ثريدز» أكبر تحدٍّ لتويتر، وصاحبها إيلون ماسك، الذي نجح حتى الآن في صد أي منافس محتمل من التطبيقات والمواقع المشابهة التي ظهرت مثل «بلو سكاي» و«ماستودون».
ومن الواضح أن زاكربيرغ يستغل تخبط «تويتر» لإطلاق هذا المنتج المنافس الذي تأمل «ميتا» أن يصبح قناة التواصل المفضلة للمشاهير والشركات والسياسيين.
وأتى إطلاق الخدمة بعد أربعة أشهر فقط، على تسريب معلومات حول هذا المشروع، وبعد أيام قليلة على تخبط جديد لتويتر أضعف هذه الخدمة أكثر.
وأتى هذا القرار بعد إجراءات أخرى لم تلق ترحيباً أيضاً منذ شراء الملياردير لتويتر، ولا سيما تحويل تأكيد الحساب إلى خدمة مدفوعة أو صرف أغلبية الموظفين في مجال ضبط المحتويات.
ومع أكثر من ملياري مستخدم نشط، يوفر «إنستغرام» للخدمة الجديدة منصة انطلاق لم تكن متوافرة لمنافسي تويتر الآخرين، مثل «بلوسكاي»، أو «ماستودون»، مروراً بمواقع مفضلة لدى المحافظين جداً مثل «تروث سوشال» و«بارلر» و«غيتر» و«غاب».
ويسمح «ثريدز» لمستخدمي «إنستغرام» بتأكيد الدخول من خلال كلمات السر التي يستخدمونها، لنشر محتويات على المنصة الجديدة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yhj7ybwn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"