عادي

الأهلي يحتفل بدرع الدوري أمام الزمالك «رغم رفض رابطة الأندية»

17:35 مساء
قراءة دقيقتين

تترقب جماهير الكرة في مصر مباراة الأهلي والزمالك، الخميس، 13 يوليو الجاري، ضمن منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز.

ورغم أن الفريقين يخوضان المباراة، دون ضغوط بعد حسم الأهلي للقب الدوري، إلا أن مباراة القمة المصرية تظل بطولة خاصة بين الفريقين، وتمثل أهمية خاصة للجماهير.

موعد تسلم الأهلي درع الدوري

وكان جمهور الأهلي ينتظر لحظة تسلم محمد الشناوي لدرع بطولة الدوري المصري الممتاز، خلال مباراة الزمالك بعد عودة اللقب الذي خسره أمام المنافس التقليدي خلال الموسمين الماضيين، وسط مطالبات من جانب إدارة الأهلي وجماهيره بتسلم درع البطولة خلال مباراة القمة، الخميس.

وأكد طارق قنديل عضو مجلس إدارة النادي الأهلي، أن إدارة القلعة الحمراء تنتظر احتفالية في مباراة القمة أمام الزمالك بعد التتويج رسمياً بالدوري المصري هذا الموسم.

ومن جانبها أعلنت رابطة الأندية المصرية المحترفة، رفض طلب إدارة النادي الأهلي بتسلم درع البطولة على هامش مباراة الزمالك.

وأكدت الرابطة أن الأهلي سيتسلم درع الدوري في مباراته الأخيرة أمام المصري البورسعيدي يوم 30 يوليو الجاري، كما أن ضيق الوقت لن يسمح بتنظيم احتفالية للتكريم.

ورغم إعلان رابطة الأندية عدم التكريم الرسمي، إلا أن ذلك لا يمنع الاحتفال من جانب لاعبي الأهلي مع الجماهير بالدرع الغائب منذ عامين، خلال مباراة القمة.

هل ينسحب الزمالك من مباراة الأهلي؟

اعتذر الزمالك عن المشاركة في بطولة كأس السوبر المصري، شهر مايو الماضي، بسبب تجميد تنفيذ عقوبة إيقاف محمود عبدالمنعم كهربا لفترة 12 مباراة.

كما هدد مرتضى منصور، رئيس النادي السابق، مجدداً، بالانسحاب في حال تلقى مجلس الإدارة خطاب لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم، بإيقاف نبيل عماد دونجا، لاعب الزمالك لفترة 6 مباريات، بسبب احتفاله في إحدى المباريات.

ورغم احتمالية مشاركة كهربا في لقاء القمة، لم يتطرق أي مسؤول في الزمالك لفكرة الانسحاب من مواجهة الأهلي.

جاهزية الأهلي للقاء

يدخل لاعبو الأهلي مباراة الزمالك بمعنويات مرتفعة، بعد حسم لقب الدوري المصري رقم 43 في تاريخ النادي، وفي ظل عدم وجود إصابات بين اللاعبين الأساسيين الذين يعتمد عليهم السويسري مارسل كولر.

ومنع كولر لاعبيه من الاحتفال بعد حسم لقب الدوري، وطالبهم بالتركيز التام في مباراة الزمالك.

مصالحة جمهور الزمالك

استعاد الزمالك معظم الغائبين للإصابة خلال الفترة الماضية، بجانب تحسن نتائج الفريق مؤخراً، وهو ما يمنح مباراة الأهلي بعض الأهمية.

ويدخل لاعبو الزمالك مباراة القمة للبحث عن الفوز ومصالحة الجماهير بعد موسم محلي غير موفق، شهد الابتعاد عن المنافسة على لقب الدوري مبكراً، وضياع فرص الحصول على المركز الثاني المؤهل لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5dfae8xt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"