عادي

برشلونة يهدم «الكامب نو» ويطلق خط «مجوهرات»

13:18 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مدرجات الكامب نو بعد الهدم
الرافعات تواصل الهدم
مشجعون أمام الملعب الأثير هذا الموسم

متابعة: ضمياء فالح

باشر نادي برشلونة الإسباني بطل الليغا، هدم ملعبه الشهير «كامب نو» وتسويته بالأرض بعد 6 أسابيع فقط من خوض الفريق آخر مباراة عليه.

وتصل تكلفة إعادة بناء الملعب إلى مليار وربع مليون استرليني، ولحق 250 عاملاً بالموقع، وسيلحق المزيد بهم لتسريع العمل، كي يكون جاهزاً للافتتاح مطلع موسم 2025-2026.

وشعر بعض مشجعي النادي بالحزن لرؤية عملية الهدم، وغرد أحدهم: «مزقوه»، وعلق آخر: «كيف تهدمون واحداً من أكثر الملاعب شهرة؟».

سيرفع الملعب طاقته من 99.354 متفرجاً إلى 105 آلاف متفرج، وسيكون للملعب سقف وسيتغير اسمه رسمياً ل«سبوتيفاي كامب نو» كجزء من صفقة رعايته مع مشغل الموسيقى.

وعلق رئيس النادي خوان لابورتا بعد زيارته موقع الملعب: «أول شعور كان الحنين لكن بعد جولة ومشاهدة وتيرة العمل المتسارعة شعرت بالأمل والفرح لأننا نحقق حلماً جماعياً لكل الناس في برشلونة».

ووفق التقرير سيطلق النادي خط مجوهرات باستخدام عشب ملعب الكامب نو في الموسم الماضي من خلال عملية كربنة تنتج مجوهرات حقيقية بغضون أسبوع فقط.

وسيطلق على مجموعة المجوهرات اسم «ايترن سبوتيفاي كامب نو 1957» في إشارة لسنة بناء الملعب أول مرة وتتضمن المجوهرات خواتم وقلادات وبروشات وأساور وغيرها، ويصل سعر القيراط الواحد لأكثر من 12 ألف استرليني بقليل.

ويتوقع النادي أن يحصل على عوائد بقيمة 25 مليون استرليني سنوياً من خط المجوهرات المصنعة من عشب لعب عليه أيقونات من أمثال رونالدينيو وميسي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrn6m9k9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"