عادي

تشافي سيبلغ أسماء كبيرة بقرار التخلي عنها في برشلونة

14:57 مساء
قراءة دقيقتين
متابعة: ضمياء فالح
كشف تقرير عن نية مدرب برشلونة الإسباني تشافي إبلاغ لاعبين نجوم بقرار بيعهم هذا الصيف، والتخلي عنهم هذا الأسبوع، وذلك بعد أيام قليلة من احتفالية لقب الليجا.
ويأتي اهتمام أسطورة برشلونة بهذا الموضوع، لأنه يريد التخلص من لاعبين قبل شراء آخرين، بسبب الوضع المالي الصعب للنادي الكتالوني.
ويحتاج برشلونة لجمع 178 مليون استرليني، كي يكون ضمن لوائح اللعب المالي النظيف وضمن اللاعبين المرشحين للرحيل أنسو فاتي وجوردي ألبا وفرانك كيسي وفيران توريس وفق التقرير.
ووقع فاتي (20 عاماً) خريج لاماسيا عقد التمديد لـ6 سنوات في 2021 بشرط جزائي بقيمة مليار يورو، بعدما اعتبرته الإدارة خليفة للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، وحمل حتى قميصه الشهير بالرقم 10 لكن أدائه تراجع بشكل لافت هذا الموسم، وتكررت إصاباته، أما الظهير ألبا فقد لعب بقميص برشلونة 11 موسماً، وقدم له إنتر ميلان الإيطالي عقد إعارة، لكنه رفض الفكرة، فيما رفض كيسي الانتفال لتوتنهام أو العودة لميلان في يناير الماضي.
وانضم الإيفواري لبرشلونة في صيف 2022 وبعقد لـ4 سنوات بعد انتهاء عقده في الميلان، لكنه لم ينسجم مع أسلوب اللعب ووجد نفسه خارج التشكيلة الأساسية لأول مرة في مسيرته، فيما لم يسجل فيران توريس سوى 7 أهداف في 41 مباراة.
وكان نجم الفريق سيرجيو بوسكيتس أعلن قبل التتويج باللقب الرحيل عن برشلونة لذا ينتظر تشافي صيفاً ساخناً من مفاوضات البيع والشراء والاستعداد مبكراً للموسم المقبل لتعويض الخروج من مسابقتي دوري أبطال أوروبا.
وتقدم مدرب مانشستر سيتي بيب جوارديولا بالتهاني لتشافي ورئيس النادي لابورتا وأضاف:«سعيد لفوز برشلونة بالليجا بعد غياب بضع سنوات شهدت صعوبات كثيرة نعرفها جميعاً، هذا نجاح لكل البرشلونيين».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ypysz44f

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"